عتق (المندب نيوز )محسن القرنعه

قام الأخ ناصر حسين البعسي مدير مكتب الصحة بمحافظة شبوه صباح اليوم بافتتاح مركز التحصين الصحي بمديرية عتق بعد إعادة ترميمه وتاهيله من قبل جمعية التكافل الانساني بحضور الأخوة سالم حسين لعور وعلي عبدالله الدعدوع وعاتق صالح عبدالله ممثلي جمعية التكافل الانساني.
وعبر الأخ مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة خلال اللقاء بموظفي المركز بعد افتتاحه المركز عن سعادته البالغة بإفتتاح مركز التحصين بمديرية عتق .مقدما الشكر والتقدير لجمعية التكافل الانساني على أوجه الدعم النوعي الذي تقدمه للمحافظة في قطاع الصحة ودورها المتميز في حل الكثير الصعوبات والاشكاليات التي تواجه الصحة معبرا عن أمله في أن يصبح هذا المركز مستشفى تخصصي .
وأضاف لقد قامت جمعية التكافل الانساني بتوسيع نشاطها ودعمها اللامحدود للقطاع الصحة وتعتبر المنظمة الانسانية النادرة في المحافظة الذي يلبي دعمها الاحتياجات الأساسية والضرورية للمجتمع في الجانب الصحة .
من جانبه عبر الأخ سالم حسين لعور ممثل جمعية التكافل الانساني عن سعادته بمشاركة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة حضور مناسبة افتتاح هذا المركز الذي,سيكون له دور محوري في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى .
مشيرا الى اوجهة الدعم النوعي الذي قدمتها وتسعى إلى تقديمها جمعية التكافل الانساني انطلاقا من أهدافها الإنسانية النبيلة في دعم القطاعات الخدمية المرتبطة بحياة المواطن وفي مقدمتها القطاع الصحي ومنه هذا المركز الذي تم افتتاحه يومنا هذا .
وعلى ذات الصعيد تقوم جمعية التكافل الانساني بتوفير الأدوية وأدوات النظافة لخمسة مواقع صحية وتوفير خمسة خزانات للمياة مع الكلور ودفع حوافز مالية لعدد 16 موظف وموظفة من العاملين في المواقع الصحية بمديرية عتق .
كما تقوم الجمعية بدعم القطاع الصحي في المواقع الثابته و المتنقلة في مديرية حبان .
كم يعمل مع الجمعية 180 متطوع ومتطوعة في التوعية الصحية المجتمعية في مديرتي عتق وحبان وتصرف لهم حوافز مالية شهريا. من الجمعية .
إلى ذلك قامت جمعية التكافل الانساني اليوم بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتنفيذ حملة موسعة بمديرية عتق للتلقيح ضد مرض الحصبة وتم استهداف 148 واعطائهم الجرعة اللازمة للوقاية من هذا المرض الخطير الذي انتشر في المحافظة موخرا .
خلال حفل افتتاح مركز التحصين الصحي قدم مكتب الصحة والسكان بالمحافظة شهادة تقديرية لجمعية التكافل الانساني ممثلة بمديرها العام الاستاذ / ناصر سالم باجنوب
تقديرا للجهود التي يبذلونها في دعم القطاع الصحي والعيادات المتنقلة وإعادة ترميم مركز التحصين بمديرية عتق ودعمه ببعض الاثاث وتقديم الدعم للمرافق الثابتة التابعة للجمعية بمديرية عتق .

ترك الرد