المقدم بن حبريش يلتقي سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى بلادنا ، ويوجه له دعوة لزيارة حضرموت

424

الرياض (المندب نيوز ) خاص

التقى وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع  المقدم /عمرو بن حبريش العليي” مساء اليوم بالرياض سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى بلادنا السيد “كريستيان تيستو”..

وتم خلال اللقاء التطرق للعديد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات التاريخية بين بلادنا وجمهورية فرنسا الصديقة، وجوانب التعاون المشترك في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية..

وخلال اللقاء أطلع المقدم بن حبريش سعادة السفير الفرنسي على الأوضاع الراهنة في حضرموت وما تنعم به من أمن وأمان،  والدور الذي قام به حلف حضرموت أثناء الأزمة  في حفظ الأمن بالمنطقة وتوفير الحماية المطلوبة للشركات النفطية ومن ثم تسليمها لقوات الحماية الرسمية ، وكذا دوره المهم إلى جانب مؤتمر حضرموت الجامع  في لم الشمل وتعزيز الوئام المجتمعي والمطالبة بالحقوق العادلة.

ولفت المقدم بن حبريش إلى ما تم إنجازه بحضرموت من إعادة تطبيع الحياة واستقرار  الجوانب الخدمية بعد تحرير مناطق الساحل من العناصر الإرهابية مشيرا إلى أنها لازالت تعاني العديد من الصعوبات والمعوقات في المجالات الخدمية ومنها  الكهرباء .

وأشاد المقدم بن حبريش بالعلاقات المتميزة بين بلادنا وجمهورية فرنسا الصديقة ، ودورها في العملية السياسية وإحلال السلام وجهودها الداعمة للشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال عضويتها في مجموعة ال ١٨ الداعمة للعملية السياسية في بلادنا ..

ووجه المقدم بن حبريش الدعوة لسعادة السفير الفرنسي لزيارة حضرموت للإطلاع على أوضاعها عن قرب.

بدوره أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا دعم بلاده للعملية السياسية وإحلال السلام وإنجاح الجهود الأممية لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية في بلادنا..

وأشار السيد “كريستيان تيستو” إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين،  وخاصة علاقة فرنسا بحضرموت والتي لامست مجالات مختلفة ثقافيا واستثماريا موضحا بأن العديد من الفرنسيين الذين عملوا بحضرموت في مختلف المراحل السابقة حملوا انطباعات جيدة وسكنت هذه البلدة الطيبة في وجدانهم وما يتمتع به أهلها من خصال حميد وتعامل حسن ينبع من إرث حضاري عميق منوها إلى أن الكثير من الحضارم أستقر بهم المقام للعيش في فرنسا إلى جانب العديد من الطلاب الذين  يواصلون تعليمهم الجامعي والدراسات العليا في الجامعات الفرنسية.

وتقدم السفير الفرنسي بالشكر للمقدم بن حبريش على دعوته الكريمة لزيارة  حضرموت وأبدى استعداده بتلبية هذه الدعوة في الوقت المناسب.

حضر اللقاء نائب السفير الفرنسي لدي بلادنا السيد ” ارمان” ، ورئيس دائرة الجرحى والشهداء بالمحافظات الجنوبية   “حسن سالم الجيلاني”.

LEAVE A REPLY