الهلال الأحمر الإماراتي يطلق مشروعه الخيري الثالث لتوزيع كسوة العيد في حضرموت

257

المكلا (المندب نيوز ) علي الجفري_ تصوير :عبدالرحمن باحباره

أطلقت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت أمس ” الثلاثاء ” مشروعها الخيري الثالث لتوزيع كسوة العيد.
يستهدف المشروع توزيع 7 آلاف كسوة عيد على أسر الشهداء و الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام و الأسر ذات الدخل المحدود وذلك بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
جاء ذلك خلال حفل حضره وفد من الهيئة برئاسة أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت والمهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية وعوض بن هامل مدير عام مديرية المكلا المهندس وعدد من الشخصيات الإجتماعية والأسر المستفيدة.
و شهد معرض كسوة العيد – الذي خصص لتوزيع تلك المكرمة – إقبالا كبيرا من أسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء و الأيتام والأسر غير القادرة على إقتناء ما يناسب أطفالهم إلى جانب تسلم ” كوبونات شرائية ” من أكبر المعارض الموجودة بالمدينة لشراء ما يلزمهم حتى يستطيعوا مشاركة أقرانهم فرحة العيد.
و أكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت عقب حفل الإطلاق أن فكرة المشروع تقوم بشكل أساسي على توفير ملابس العيد للأطفال الأيتام و أسر الشهداء و ذوي الاحتياجات الخاصة و الأسر غير القادرة لتخفيف العبء الاقتصادي عنها و إدخال البسمة و الفرحة إلى قلوبها وقلوب أبنائها .. لافتا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملة في حضرموت لتعويض المستهدفين بعضا مما سببته لهم الأزمة الراهنة من وضع اقتصادي صعب انعكس بشكل كبير على الفقراء و ذوي الدخل المحدود خصوصا من لديهم أطفال يحتاجون إلى عناية خاصة أو تلك الأسر التي فقدت عائلها و أصبحت مثقلة بأطفال أيتام ينتظرون من يعوضهم ما فقدوه.
و شدد النيادي على استمرار الدعم الإنساني و الإغاثي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
من جانبه أثنى وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، على الدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت وجهودها المشهودة في تخفيف وطأة الأزمة اليمنية على المواطنين و مساعدة الفقراء والمحتاجين منهم ومد يد العون و الرعاية والدعم لكل المواطنين في المحافظة .
و أكد مدير عام مديرية المكلا الدور الهام الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت عموما و مدينة المكلا خصوصا، سواء في شهر رمضان المبارك، أو خلال فترات الأعياد و المناسبات الدينية والوطنية أو حتى طيلة أيام السنة.. معربا عن حالة الرضا التي تسود المواطنين اليمنيين والتقدير والعرفان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ما تقدمه من خدمات ومساعدات قل نظيرها .
من جانبهم أعرب المستفيدون عن امتنانهم و شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وقوفها الدائم إلى جوارهم ومساهمتها في رفع المعاناة عنهم.

LEAVE A REPLY