الحديدة(المندب نيوز)ارم

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن, بقيادة السعودية, اليوم الأربعاء, أن عمليات الإغاثة الإنسانية ستبدأ بعد تحرير الحديدة, وأنه جرى تجهيز أساطيل من السفن والطائرات والشاحنات المحملة بالمساعدات لهذا الغرض .

وقال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي, أن التحالف وضع خطط طوارئ لنقل المساعدات إلى الحديدة في حال محاولة الحوثيين إحداث ضرر بالميناء أو بنيته التحتية.

وأضاف أن التحالف يسعى لإعادة الشرعية إلى كافة محافظات ومديريات اليمن وأن هذا هو الوقت المناسب لتحرير الحديدة مؤكدا أن هذا هو الوقت المناسب لتحرير الحديدة الذي لا يختف عن أي مدينة أو مديرية في اليمن وهو حق أصيل للحكومة الشرعية والشعب اليمني.

وتابع: الجانب الإنساني والإغاثي من اعتبارات قيادة القوات المشتركة للتحالف وضعنا خطة تكاملية مع الجيش الوطني اليمني بإشراف الحكومة اليمنية الشرعية في هذا الجانب, سياسة التحالف السابقة في تحرير مزيد من الأراضي والبدء الفوري في عمليات الإغاثة.

مؤكدا أن المدنيين الموجودين في المدينة من أهم اعتبارات الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف .

وأكد المالكي أن القوات كانت موجودة على مسافة 9 كيلومترات الفترة الماضية, وأن الجهود أعطيت والمساحة للوصول لحل سياسي يضمن تسليم المدينة وتسليم ميناؤها ورفضت من الميليشيات الحوثية, وبالتالي اتخذ قرار بدء عمليات تحرير الحديدة.

ترك الرد