المكلا (المندب نيوز) محمد سالم بن جعفر

تحت شعار (أكسني ثوبا كساك الله ثوبا في الجنه) وتحقيقا لمبدى التكافل والنسيج الاجتماعي لابناء المديرية دشن عصر اليوم الاربعاء منتدى شباب قارة الصرح /يبعث حضرموت مشروعه الثالث لتوزيع كسوة العيد2018م. يستهدف المشروع توزيع (250)  كسوة عيد على الأسر الفقيرة والمحتاجه ومن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأسر ذات الدخل المحدود وذلك تلبية لدعوة التي أطلقها صندوق مساعدة المرضى ومجموعة وادي يبعث عبر وسائل التواصل الإجتماعي لابناء المديرية وتمويل من الاخوه المغتربين وأهل الأيادي البيضاء والمحسنين وأهل الخير من ابناء المديريه.

ويهدف المشروع إلى إدخال البهجة و السرور إلى نفوس أبناء الأسر المحتاجة  ومشاركتهم فرحة العيد من خلال توفير الكسوة لهم تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي والوقوف إلى جانب المحتاج والمسكين.

و كما شهدت معارض كسوة العيد – الذي خُصصة لتوزيع  المشروع – إقبالا كبيرا من أسر الأطفال  المستفيدين وذلك لتسليمهم كوبونات شرائية من قبل المنتدى عبر مندوبي المنتدى في جميع مناطق وادي يبعث لشراء كسوتهم من المعارض المخصصه حتى يستطيعوا مشاركة أقرانهم فرحة العيد ورسم البسمة والبهجة على وجوههم.

و أكد الأستاذ سالم صالح باحكم رئيس منتدى شباب قارة الصرح يبعث  خلال التدشين أن فكرة المشروع تقوم بشكل أساسي على توفير ملابس العيد للأطفال الأيتام و لأسر الفقيره وذوي الاحتياجات الخاصة و الأسر غير القادرة لتخفيف العبء الاقتصادي عنها و إدخال البسمة و الفرحة إلى قلوبها وقلوب أبنائها .. لافتا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بتمويل من اهل الخير والمغتربين ابناء المديريه عبر صندوق مساعدة المرضى ومجموعة وادي يبعث

لتعويض المستهدفين بعضا مما سببته لهم الأزمات المعيشيه المتردية الراهنة من وضع اقتصادي صعب انعكس بشكل كبير على الفقراء و ذوي الدخل المحدود خصوصا من لديهم أطفال يحتاجون إلى عناية خاصة أو تلك الأسر التي فقدت عائلها و أصبحت مثقلة بأطفال أيتام ينتظرون من يعوضهم ما فقدوه. شاكرا الاخوه المغتربين بما قدمومه تجاه هذه الشريحة من المجتمع من أبنائهم رغم ظروفهم  المعيشية الصعبة في الخارج  إلا أنهم دوما سابقون الى الخير والعطاء في مثل هذه الأعمال الانسانيه.

والجدير ذكره بأن منتدى شباب قارة الصرح يبعث حضرموت هو منتدى اجتماعي تطوعي خدمي يهدف إلى خدمة المديرية والمجتمع في كثير من المجالات التعليميه والصحية والخدمية ويسعى إلى تخفيف المعاناه عن الناس وفق برامجه وانشطته الانسانيه تجاه المجتمع تأسس عام 2014م ولازالات ثماره تقطف إلى يومنا هذا سائلين الله أن يجعل ذلك في ميزان حسانتهم ويكتب لهم الأجر والثواب.

ترك الرد