المكلا (المندب نيوز) فادي حقان

تم بعون الله وتوفيقه افتتاح مسجد كلية الامام الشافعي  للعلوم الشرعية ضمن مشروع نور الهدى في ليلية السابع والعشرين من رمضان المبارك بحضور عدد من الوجهاء والمشايخ والشخصيات الاكاديمية والاجتماعية والقضاة والدعاة وائمة المساجد وطلبة العلم في مدينة المكلا .

وفي مستهل الحفل القى المدير العام لمكتب وزارة الاوقاف والارشاد بساحل حضرموت الاخ احمد السعدي كلمة نقل للحاضرين تحيات وتبريكات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومباركته لهذا المشروع الحيوي الذي بأذن الله تعالي سيكون صرح للعلم والتعليم الشرعي المنهجي الوسطي بعيد عن أي انتماءات طائفية ولا حزبية وقبلية وبعيد عن الغلو والتطرف الذي أصبح اليوم يسئ للدين بأسم الدين .

مؤكداً مكتب الأوقاف والإرشاد بأن بيوت الله عز وجل هي بيوت ليست مقتصرة  على تأدية الصلاة  بل هي الترابط بين المجتمع الاسلامي فيما يختص بنشر المحبة والتأخي وطلب للعلم والمعرفة ويتخرج منها العلماء والدعاة حتي جاءت الصروح الدينية التي تعتني بتعاليم الشريعة الاسلامية على المنهج السليم والصحيح .

متمنين بأن يؤم هذا الصرح التعليمي المنهجي الاسلامي الشرعي الوسطي تخريج الشباب على خدمة الدعوة بالتي هي احسن وخدمة مجتمعهم على المحبة والخير للناس .

بدوره ألقى فضيلة الشيخ الدكتور المربي محمد بن علي بأعطية كلمة رحب فيها بالحاضرين ومشاركتهم هذه المناسبة المباركة في مثل هذه الايام العظيمة والتي هي نفحات يجب التعرض لها لنيل الاجر والثواب والقبول من الله سبحانه وتعالي , مستدلاً بذلك من الآيات والاحاديث النبوية الشريفة بفضائل اغتنام هذه الايام المباركة في هذا الشهر العظيم .

وأكد بأن المسجد اصبح اليوم المكان الذي يبحث عنه الجميع من أجل نشر السلام والمحبة والوسطية ونشر الدعوة المحمدية وطلب العلم الشرعي خاصة في زمن الفتة والمصائب التي تحيط بالأمة الاسلامية .

من جانبه القى الدكتور عبدالله ابوبكر بلفقيه المسجل العام لكلية الامام الشافعي والعلوم الشرعية بأن هذا المسجد ياتي ضمن المشاريع الاستراتيجية للكلية والتي  تبناها فضيلة الشيخ الدكتور المربي محمد بن علي بأعطية لتكون نواة لمخطط تعليمي متكامل يحتوي على الكليات الشرعية والاربطة الاسلامية والقاعات التعليمية بهذا الموقع الفريد من نوعه .

مشيراً إلى أن إنشاء هذا الصرح يهدف الى نشر العقيدة الصحيحة والدعوة إلى الوسطية والاعتدال وإخراج جيل متسلح بالتربية والعلم والعمل وليكون رافدا لبناء مجتمع مسلم راق يخدم الامة الاسلامية ويسهم في بناء الانتماء للأوطان وخدمة المجتمع وشرائحه .

ولفت أنه ولله الحمد فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من هذا المشروع المبارك والذي اطلق عليه مشروع نور الهدى وتشمل في مرحلته الاولى على بناء هذا المسجد وسكن للطلاب وقاعات تعليمية ومباني سكنية للأمام والموظفين وحالياً يبدأ العمل في حفر موقع مبنى الكلية الجديد واستكمال  بناء مبنى الكلية كمرحلة ثانية ليأتي بعدها بناء مدرسة للتعليم الاساسي والثانوي كمرحلة ثالثة .

الحبيب الدكتور عبدالرحمن بن حسن الجفري ألقى في المناسبة كلمةً عبر خلالها عن سعادته بافتتاح هذا المسجد المبارك سائلا الله أن يجزي القائمين على إقامة هذا المشروع الخيري الدعوي العلمي . وأقيمت على شرف المناسبة مائدة أفطار للضيوف والحاضرين وقراءة ختم القران للمسجد

يقع المسجد امام الموقع الجديد لكلية الامام الشافعي للعلوم الشرعية بمنطقة فوه امام فندق العمودي الجهة البحرية ويتميز بنمط من التراث الاسلامي .

 حضر الافتتاح  المنصب علي بن عبدالله الحامد المديررالتنفيذي لمؤسسة الامام النووي للتنمية والدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس جامعة حضرموت و المستشار الاستاذ سالم الخنبشي والقاضي / طه عمر الهدار وعدد من الوجهاء والدعاة وطلبة العلم  بالاربطة الاسلامية في المكلا

اترك تعليق