تريم (المندب نيوز) عبدالله مسيعد – تصوير: علي الجفري – علاء عسكول

 

انطلق عصر يوم الأحد الموافق 24 يونيو سباق بن كردوس للهجن الثالث بتريم تحت شعار كلنا ابناء مدينة واحدة , وسط حضور رسمي و  شعبي كبير شهدة مضمار السابق بمديرية تريم شرق حضرموت.

السابق جاء برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء ركن فرج سالمين البحسني ووكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وبتنظيم وتمويل مؤسسة بن كردوس للتنمية ورعاية إعلامية من شركة سما للإعلام.

وقال الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية  أن المؤسسة وضعت ضمن خططها الاهتمام بالشباب ودعمهم , مؤكدا حرص المؤسسة ومنذ الفقيد الرحل الشيخ حسين بن كردوس التميمي على الحفاظ على العادات والتقاليد الاصيلة وابرزها الهجن التي يفتخر بها أبناء حضرموت.

مضيفاً بن كردوس خلال تصريح صحفي عقب السباق ان المؤسسة رفعت هذا المؤسم من جوائز السباق بالمراكز الثلاثة الأولى تاكيداً  على أهمية الاهتمام بالشباب والحفاظ  على العادت العريقة التي توراثها الإباء عن الأجداد مؤكداً بان المؤسسة وضعت خطط مستقبلية لتطوير السباق من حيث عدد المشاركين والجوائز المقدمة لإصحاب المراكز الأولى مشيداً بجهود اللجنة المنظمة للسباق وكافة اعضاء اللجان العاملة.

حيث شهد اليوم الأول من السباق تنافس كبير بين ارباب الابل من فئة الموفيات التي يبلغ عددها ( 45 جمل  ) مقسمة على 5 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 9 جمال  تأهل من كل مجموعة عدد ثلاثة  جمال إلى الدور النهائي والختامي.

في الجولة الختامية من سباق اليوم الاول لفئة “الموفيات ” التي شارك فيها عدد (15) جمل  متأهلة من جولات التصفيات , حقق المركز الاول و الجائزة الكبرى سيارة نوع سوزوكي الجمل ” السفير ” للمالك مازن محمد مولى الدويلة الراكب حسين باشعيب والمركز الثاني ظفر بجائز دراجة نارية للجمل ” الهمر ” لمالكه جمال محمد مولى الدويلة والراكب محسن صالح عبود المركز الثالث كان من نصيب الجمل ” الباروت ” لمالكة مبارك سعد الله الشتوي والراكب عبدالله مبارك الشتوي.

سباق بن كردوس للهجن الثالث بتريم يأتي بعد نسختين سابقتين ناجحة من حيث التنظيم والحضور الجماهيري العريض الذي تمتلئ بهم مدرجات مضمار السباق .

اترك تعليق