مدير ” الهلال الأحمر الإماراتي ” في عدن يلتقي وفد مفوضية شئون اللاجئين

346

عدن (المندب نيوز) وام

 

 التقى المهندس سعيد آل علي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي ضم جاكلين بريفلين مديرة مكتب المفوضية في عدن و أحمد الأغبري مدير مكتب الأمن و السلامة به.

      جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على الأنشطة و الأعمال الخيرية و الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي ضمن ” عام زايد ” في المحافظات اليمنية الخمس التي يعمل بها وتضم عدن و الضالع و تعز و لحج و أبين.

      و استعرض مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن من خلال فيديو موثق مجمل الأنشطة و المشاريع و الأعمال الخيرية التي نفّذها ” الهلال ” منذ بدء عام زايد وتفاصيل كل مرحلة من مراحل عمله .. مشيرا إلى أن ما تم عرضه لم يتضمن أنشطة الهلال خلال الأعوام السابقة التي وصفها بأنها كثيرة ومتعددة.

      و أكد أن ” الهلال الأحمر الإماراتي ” يعمل على تنفيذ مشاريعه و برامجه بالتعاون مع السلطات اليمنية في المحافظات الخمس.. و أوضح أن ” الهلال ” يسعى إلى تقسيم أعماله و أنشطته الخيرية والانسانية وفق ثلاث مراحل زمنية .. المرحلة الأولى إنتهت بتنفيذ عدد من المشاريع و الثانية قائمة فيما يجري الإعداد للمرحلة الثالثة.

    و استعرض أمام وفد المفوضية عددا من أعمال الهلال الأحمر الإماراتي و منها مشاريع حفر آبار المياه في المناطق الأشد تضرراً و أهمها بئر القبيطة بلحج بكلفة بلغت ثلاثة مليون دلاهم إماراتي و توفير مضخات المياه لعدن وإطلاق برامج للمتطوعين الذين يتزايد عددهم بصورة مستمرة .. كاشفا المزيد من التفاصيل حول المحطة الكهربائية التي من المزمع إطلاقها و تشغيلها في عدن بقدرة 120 ميجا بكلفة تجاوزت مائة مليون دولار والتي من شأنها المساهمة الفاعلة في التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي.

   و تطرق إلى مجمل الفعاليات و الاحتفالات التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي ومنها احتفالية يوم الأم و يوم الشعر العالمي و يوم متلازمة داون والكثير من الفعاليات.

   و نوه إلى مشاريع التعليم التي جرى تنفيذها خاصة صيانة و ترميم و تأثيت المدارس وذلك عبر فيديو موثق  تضمن أيضا أعمال الترميم و الصيانة التي تجري في عدد من المدارس في محافظتي الضالع ولحج.

     و عن المساعدات الغذائية أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أن الهلال الأحمر الإماراتي وزع ثلاثين ألف سلة غذائية على غير القادرين و المتضررين في المحافظات الخمس إضافة إلى إقامته افطارات جماعية خلال شهر رمضان استفاد منها 75 ألفا و888 شخصا في محافظات عدن و أبين و لحج.

    و عبر رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي – ردا على استفسار مديرة مكتب المفوضية في عدن حول ما يمكن أن يقدمه الهلال لصالح اللاجئين الصوماليين بعدن – عن استعداد الهلال للمساهمة و تقديم العون المالي و العيني لهم .. مشيرا إلى أن الهلال احتفى بمناسبة اليوم العالمي للاجئين والذي يصادف يوم 20 من شهر يونيو بتقديم العون المالي و العيني لعدد من اللاجئين الصوماليين في مناطق تواجدهم في عدن. 

    من جانبها أشادت مديرة مكتب المفوضية في عدن بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في خدمة العمل الخيري و الإنساني مؤكدة أن مشاريع الهلال وبرامجه التي شاهدتها في اليمن شكلت مفاجأة عظيمة لها نظرا لقدرة ” الهلال ” على إنجازها في فترة وجيزة.

 

LEAVE A REPLY