المكلا (المندب نيوز) متابعات  

يعتبر مرض السكري حالة شائعة بين ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وينجم عادة عن خلل في وظيفة البنكرياس الذي لا ينتج كمية كافية من الأنسولين، الأمر الذي يؤدي إلى عدم تفاعل خلايا الجسم مع هرمون الأنسولين.

وتتضمن أعراض داء السكري الشعور بالعطش طوال الوقت وفقدان الوزن والحاجة المستمرة للتبول، وللتخفيف من هذه الأعرض يمكننا أن نضيف هذا النوع من الخضار الذي يؤدي إلى تقليل مستويات السكر في الدم.

وبحسب أخصائية التغذية الطبية، الدكتورة سارة برور، فإن اتباع نظام غذائي صحي يساهم بشكل فعال في التقليل من مستويات السكر في الدم، وخاصة تناول بعض الأطعمة مثل البصل الأحمر والثوم.

ووفقاً لإحدى الدراسات التي أجريت على مرضى السكري ونشرت في مجلة إحصاءات الصحة البيئية عام 2010، أدى تناول 100 غرام من البصل الأحمر إلى انخفاض كبير في مستويات سكر الدم خلال أربع ساعات، لدى مجموعة من مرضى السكري الذين أجريت عليهم الدراسة.

وأظهرت دراسة أخرى بأن إضافة القرفة للشاي يمكن أيضاً أن يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، إذ أنها تحتوي على كتل من الأنزيمات تسمى الألانين، والتي تعمل على استيعاب السكر في الدم وامتصاصه، وفقاً لما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

ترك الرد