عدن (المندب نيوز) خاص

 

 التقت قيادة قوات التحالف العربي بحضور المهندس سعيد آل علي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن بيتر دنرنين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب الأمن والسلامة في نيويورك والوفد المرافق له الذي يزور عدن حاليا.

وتم خلال اللقاء استعراض الأنشطة والأعمال الخيرية والإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز بمناسبة عام زايد.

وقدم مدير الهلال الأحمر الإماراتي شرحا عن مجمل الأنشطة والمشاريع والأعمال الخيرية التي نفذها الهيئة منذ بداية العام 2018 عام زايد بشكل مفصل عن كل مرحلة من مراحل الأنشطة.

كما استعرض آل علي أمام ممثلي الأمم المتحدة بعض أعمال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومنها مشاريع حفر آبار المياه في المناطق الأشد تضررا وأهمها بئر القبيطة في محافظة لحج إضافة الى توفير مضخات المياه لعدن وإعادة تأهيل عدد من المدارس في المحافظات المحررة وإغاثة النازحين بالسلل الغذائية.

وأطلع الوفد الأممي على تفاصيل مشروع المحطة الكهربائية التي من المتوقع اطلاقها وتشغيلها في عدن بقدرة 120 ميجا واط بكلفة تجاوزت المائة مليون دولار على نفقة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي من شأنها المساهمة الفاعلة في التخفيف من انقطاعات التيار الكهربائي في المدينة.

وتطرق مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الى مجمل الفعاليات والاحتفالات والمناسبات التي أقامتها ونظمتها الهيئة ومنها احتفال يوم الأم ويوم الشعر العالمي ويوم متلازمة داون وغيرها الكثير.

وأكد أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي وزع ثلاثين ألف سلة غذائية للمحتاجين والمتضررين في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز بالإضافة الى إقامة إفطار صائم جماعي خلال شهر رمضان لـ” 75 الفا و888 شخصا في المحافظات الخمس.

من جانبه أشاد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب الأمن والسلامة في نيويورك بالجهود التي تقوم بها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لمساعدة الشعب اليمني والوقوف الى جانبه..معربا عن تقديره للمشاريع الضخمة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المحافظات المحررة وخاصة في عام زايد 2018.

ودعا بيتر الى التنسيق مع قيادة قوات التحالف العربي في عدن حول تأمين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كافة المحافظات المحررة.

وفي الختام كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الوفد الأممي بدرع الأخوة والوفاء في عام زايد 2018 .

ترك الرد