باريس (المندب نيوز) خاص

بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي رئس الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الانسان اليمني وفد بلادنا في فعاليات المؤتمر الانساني الذي اقيم اليوم الاربعاء ٢٧ ابريل ٢٠١٨ في العاصمة الفرنسية باريس.

وناقش المؤتمر الحالة الإنسانية في اليمن وعمليات الإغاثة وحماية المدنيين في إطار خطة الإستجابة التابعة للأمم المتحدة وكذا المبادرات الانسانية الأخرى بما فيها خطة الإستجابة الانسانية الشاملة في الجمهورية اليمنية والتابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقدم معالي وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر شرح مفصل عن حالة حقوق الانسان في اليمن وخصوصا محافظة الحديدة اضافة الى جهود الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الانسان في حماية وتعزيز حقوق الانسان واستعرض بالتفصيل انتهاكات مليشيات الحوثي للقانون الدولي الانساني  في اليمن.

وفي سياق حديثة استعرض الوزير عسكر المبادرات التي قدمتها الحكومة اليمنية في تحييد ميناء الحديدة والتي تم رفضها من قبل مليشيات الحوثي الايرانية مذكراً بمسارات السلام التي لم تلتزم فيها المليشيات.

واكد المشاركين في المؤتمر دعمهم المستمر للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس هادي وحرصهم على ايصال المساعدات الاغاثية الى المحتاجين لكافة انحاء اليمن وبدون اي عوائق.

وحضر فعاليات المؤتمر السيد جورداولت موتان وكيل الخارجية الفرنسية والسيدة ليزا جراندى  منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية  في اليمن والسيد باتيريس باولي مدير مركز الازمات والاستقرار  والسيد احمد زويتن مدير قسم اليمن في منظمة الصحة العالمية والمدير الاقليمي لليونسيف كابيلير  ونائب المدير الاقليمي للجنة الدولية للصليب الاحمر باتيريك هاملتون وعدد من مسئولي منظمات الامم المتحدة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وممثلي البعثات الدبلوماسية وسفراء الدول 18 وعدد من وكالات الانباء العالمية والعربية.

شارك في الاجتماع سفير بلادنا في باريس الدكتور رياض ياسين واعضاء من بعثة الجمهورية اليمنية في فرنسا.

ترك الرد