المكلا (المندب نيوز) خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بديس المكلا حملة النظافة الشاملة لازالة مخلفات الامطار والسيول التي شهدتها مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت مؤخراً والتي تنفذها السلطة المحلية بالمحافظة بتمويل من الهلال الأحمر الاماراتي تحت شعار (لنعمل جميعاً لتكون مدينتي أجمل) .

وطاف المحافظ ومعه المسؤولين في الهلال الاحمر الاماراتي بمواقع العمل في شوارع ديس المكلا وبعض أزقة حارة باسويد ، مشاركاً بنفسه في الحملة ومتعرفاً على حجم الأضرار في الشوارع العامة والخلفية ، كما حرص المحافظ على الاطلاع على حجم الاضرار في الازقة والشوارع الداخلية ومخلفات القمامة وطفح المجاري .

والتقى المحافظ في موقع العمل بالمسؤولين في الجهات ذات العلاقة وشدد على ضرورة انجاح الحملة التي دشنت في ديس المكلا وستتواصل في بقية أحياء المدينة ، كما شدد على رفع القمامة ومعالجة طفح المجاري وعدم التهاون مع اي جهة لا تنفذ مهامها بالشكل المطلوب .

كما التقى المحافظ البحسني بالمواطنين الذين اعربوا عن شكرهم للاخ المحافظ لمشاركته بنفسه في الحملة ، وكذا شكرهم للهلال الاحمر الاماراتي ولدولة الامارات العربية المتحدة على تمويلها لهذا المشروع والعديد من المشاريع في الجوانب الانسانية والمجتمعية .

والتقى محافظ حضرموت في مواقع الحملة بعمال النظافة واستمع الى صعوباتهم واحتياجاتهم ، كما استمع الى احتياجات ومطالب المواطنين وتبادل معهم الاحاديث حول الجوانب الخدمية للمحافظة .

وأكد المحافظ البحسني في  تصريح صحفي اهمية هذه الحملة في تنظيف عاصمة المحافظة ورفع عنها مخلفات الامطار والسيول التي شهدتها مؤخراً ، وقال المحافظ اننا نتواجد اليوم في موقع تتجمع فيه كل الامكانيات في سبيل اعادة تنظيف مدينة المكلا ، واضاف ان ما يميز هذه الحملة هو مشاركة اخواننا من الهلال الاحمر الاماراتي الذين دائماً ما نجدهم الى جانبنا في مختلف الظروف والمواقف ، كما تم اشراك جميع المؤسسات والادارات الحكومية والمؤسسات العسكرية والامنية والمبادرات الشبابية واللجان المجتمعية والمواطنين في هذا العمل الكبير .

وتقدم المحافظ بجزيل الشكر للهلال الاحمر الاماراتي ممثلاً لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على هذه المبادرة  ووقوفهم الدائم الى جانب حضرموت .

وتوجه المحافظ البحسني بنداء للمواطنين داعياً اياهم الى الحفاظ على نظافة مدينتهم ، وقال ان النظافة ثقافة ولا يمكن لاي مجتمع ان ينهض ما لم يحافظ على النظافة ، وشدد على رمي القمامة في المواقع المخصصة لها وليس في الشوارع ، وعلى المعنيين في صندوق النظافة  وضع حلول وضوابط لذلك .

وشدد المحافظ على المحال التجارية وضع القمامة في صناديق خاصة والزامهم بنظافة محلاتهم وعلى البلدية متابعة ذلك وفرض الغرامات على المخالفين .

بدوره اعرب نائب رئيس فريق الهلال الاحمر الاماراتي عن ارتياحه لمشاركة الهلال الاحمر الاماراتي في هذه الحملة وتمويلها ، وقال ان المكلا وحضرموت واهلها الطيبين يستحقون ذلك ، وان الحملة ستتواصل لاظهار المدينة بشكل اجمل .

رافق المحافظ وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. محمد العمودي واركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ومدير عام مديرية مدينة المكلا م. عوض بن هامل والعميد ركن منير التميمي والقائم بأعمال صندوق النظافة والتحسين عبدالله باكوبن والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة والهلال الاحمر الاماراتي .

اترك تعليق