سيؤن (المندب نيوز)  مروى عاشور

برعاية وكيل محافظة حضرموت أ. عصام حبريش الكثيري دشنت بمدينة سيئون محافظة حضرموت الدورات التدريبية التأهيلية لمعلمات مراكز وجمعيات التوحد بمدينة سيئون – تريم – القطن محافظة حضرموت بتمويل مؤسستي صلة والعون للتنمية وتنفيذ مؤسسة حضرموت للتوحد وتنسيق مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت.

وفي حفل التدشين ثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي جهود جمعيات ذوي الاعاقة في تاهيل منتسبيها شاكراً الجهات الداعمة والمنفذة على إهتمامهم بهذه الشريحة و العمل على إيجاد برامج تمكنهم من الاندماج في المجتمع.

بدوره أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت أ. عبدالله باجهام الى ان مجلس تنسيق ذوي الاعاقة يضم تسع جمعيات ترعى قرابة ثلاثة الف فرد العديد منهم له قصص نجاح شاكراً مؤسسة حضرموت للتوحد على تواصلهم واهتمامهم لتحقيق إقامة هذه الدورات في الوادي.

من جانبة أوضح رئيس مؤسسة حضرموت للتوحد عبدالله باصمد الى أن المشروع يتضمن دورات أكثر تخصصاً في التكامل الحسي والتخاطب وتنمية المهارات وتعديل السلوك ويستهدف 52 معلمة من جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بوادي حضرموت لتمكنهم هذه الدورات من التعامل الصحيح والعلمي العملي مع هذه الشريحة من الاطفال.

حضر الحفل أ. عمر باشدادة مدير عام التدريب بديوان الوكيل و م. بدر باسلمة رئيس مؤسسة قلوبال فيو للسلام والتنمية وأ. نبيل عرفان رئيس مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت وبعض من ممثلي الجمعيات المشاركة وعدد من مدراء العموم بمكاتب مديريات الوادي.

اترك تعليق