مدير عام يهر يعقد إجتماع مع المجلس المحلي ورؤساء المكاتب التنفيذية بالمديرية

405

يافع (المندب نيوز) خاص

عقد صباح اليوم الأحد الموافق 2018/7/8 م إجتماع ظم المجلس الانتقالي والمجلس المحلي ورؤساء المكتب التنفيذية وعدد من الشخصيات والوجاهات الاجتماعية بمديرية يهر يافع محافظة لحج اجتماعا وديا برئاسة الأستاذ/ عبد الرب علي الجعفري مدير عام مديرية يهر وغالب الحربي رئيس قيادة المجلس الانتقالي وصالح يحي بن شجاع الأمين العام للمجلس المحلي ، وبحضور العقيد علي عبادي مدير أمن يهر وقائد الحزام الأمني ماهر الشبحي ومدير مكتب الشهداء والجرحى انيس نصر علي والشاعر الكبير ثابت عوض اليهري .

وناقش الإجماع جملة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله .

ورحب الجعفري بالحضور على تلبية الدعوة كما رحب بالشاعر ثابت عوض اليهري على مشاركته مشيرا إلى الجهود التي خدم بها المجتمع بالكلمة وأكد الجعفري في كلمة ألقاها في مستهل الإجتماع على ضرورة إن يعمل رؤوساء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس الإنتقالي والمحلي في تفعيل دورهم ونشاط بين اوساط المجتمع خلال الفترة القادمة ، وشدد على ضرورة تنسيق الجهود والتواصل مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني لتقديم خدمات ملموسة يشعر بها المواطن البسيط .

والوقوف صفا واحدا في خدمة المديرية بعيدا عن المكايدات والمناكفات التي تشتت لم الشمل لأبناء المديرية والحفاظ على كياننا وأن ينقل العضو في المجلس المحلي والمجلس الإنتقالي والمكتب التنفيذي صورة جيدة عن سمعة المديرية والعمل على العدل والمساواة والحفاظ على المرافق العامة وحماية الموجود مؤكدا على أن يكون هم الجميع يهر خصوصا وإن المرحلة التي نمر فيها حساسية جدا وأن نجعلها مرحلة بناء وتطوير وهذا لن يتحقق إلا بوحدة وتماسك أبناء المديرية مشيرا إلى بعض المتابعات التي قامت بها السلطة المحلية مع الجهات المعنية بالمحافظة وأهمها متابعة توظيف عمال الكهرباء ، تحويل مستشفى ش/ سيف سعيد من مستشفى ريفي إلى مستشفى عام وغيرها .. كما تم التأكيد على الإهتمام بالتعليم وتحفيز الأباء والمواطنين على مساندة ودعم إدارات المدارس لتطوير سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس موضحا بعض الصعوبات التي تعاني منها السلطة المحلية واهمها عدم وجود الإمكانيات ولم توجد هناك ميزانية معتمدة من الدولة – توقف بعض الوحدات الصحية بسبب نقص في الكادر الصحي بالمديرية ونقص كبير بالمعلمين كما تم الإشادة بجهود وعمل إدارة التربية والتعليم وإدارات المدارس والمعلمين خلال العام الدراسي ونجاح العملية الإمتحانية .

هذا وأثري الإجتماع بالمداخلات من قبل رئيس المجلس الإنتقالي والأمين العام وعدد من الحضور صبت في مجملها في تحسين وتفعيل العمل والنشاط في الفترة القادمة وتطرق الإجتماع إلى عدة قضايا وموضوعات اخرى ..

هذا وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات من أبرزها :

– يكلف مدراء المرافق برفع أي دراسات قديمة توجد لديهم عن المشاريع المطلوب تنفيذها حتى يتسنى للسلطة المحلية بمتابعتها مع الجهات والمنظمات للبت فيها

– تكليف لجنة خاصة بمتابعة مواد الإغاثة وتدويلها بين المستحقين بالمديرية مكونة من الأخ عبدالسلام عبادي أحمد ومدير التربية والتعليم بالمديرية .

– تكثيف الجهود والتواصل المستمر في العمل مع المنظمات الدولية بالتنسيق مع السلطة المحلية في متابعة توفير ما تتطلبه المديرية من المشاريع المختلفة ويكليف الأخوة صالح يحي بن شجاع وسالم جعبل كمندوبين القيام في متابعة أي مشاريع خدمية وتنموية مع المنظمات الدولية بحكم تواجدهم باستمرار في المدينة .

– يكلف الأخوة مدير التربية والتعليم ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والأمين العام في متابعة توفير الخدمات الصحية للمديرية .

– ضرورة العمل باتجاه الحفاظ على النظافة العامة في سوق يهر والحفاظ على المظهر الجمالي للمنطقة ومنع رمي النفايات في السيلة وخاصة بالقرب من الطريق والبحث عن حلول للصرف الصحي بالمديرية نظرا لزيادة الملوحة في آبار مياه الشرب في الوادي .

– وضع الحلول والمعالجات اللازمة لصعوبات التي تعاني منها مدارس التعليم بالمديرية وخصوصا ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن من حيث سد العجز من المدرسين وتوفير الكتب المدرسي في العطلة الصيفية فبل بدء الدراسة .

وفي ختام الإجتماع تم تكريم عدد من الشخصيات المتميزة بجهودها وعملها على مدار الأعوام الماضية في مختلف المجالات والذين خدموا المديرية كلا حسب عمله ونشاطه والمكرمين هم :

1- الشاعر الكبير ثابت عضو اليهري

2- اللجنة الأهلية لبناء مستشفى ش/سيف سعيد النقيب عنهم الأستاذ جميل محمد محسن بن حسين .

3- الإعلامي محمد عبدالحافظ يوسف .

4- أنيس نصر علي مدير مكتب دائرة الشهداء والجرحى .

5- الشيخ عبدالله عوض النقيب .

6- الأستاذ صالح محمد عفيف .

7- الأستاذ علوي أحمد عفيف .

LEAVE A REPLY