المدير العام لصحة ساحل حضرموت يعقد اللقاء الاعتيادي لمنسقي الترصد بمديريات ساحل المحافظة

226

المكلا (المندب نيوز) خاص

عقد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري صباح اليوم بالمكلا اللقاء الاعتيادي لمنسقي برنامج الترصد الالكتروني بمديريات ساحل حضرموت لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجههم في رصد الحالات والحميات والأوبئة في مديرياتهم وكذا تدريبهم على التحديثات البرمجية في جوانب إدخال المعلومة في قوالب وانظمة البرنامج.

وفي اللقاء الذي حضره مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الأستاذ فؤاد علي بامطرف ومدير الترصد الدكتورة رولا سعيد باضريس، أشاد الدكتور رياض حبور الجريري بيقظة منسقي الترصد في المديريات في رصد الحالات المشتبه اصابتها بالأوبئة والحميات في عموم مديريات المحافظة، مثمننا الدور الذي يقدمونه في رصد الأوبئة والإبلاغ عنها في أسرع وقت ومتابعة التقصي لها تفادياً لإنتشارها.

وحث الدكتور الجريري منسقي الترصد على الرفع من جاهزيتهم وتكثيف جهودهم في مديرياتهم من خلال متابعة ضباط الترصد على مستوى المرافق الصحية والإشراف عليهم والرفع من كفاءتهم وتحديث المعلومات المتواجدة لديهم عن الأوبئة والحميات، مؤكداً على اهتمام قيادة الصحة بالمحافظة بدائرة الترصد لما لها من إسهام في توفير المعلومة الدقيقة والصحية والتحري عن الحميات والأوبئة المختلفة.

كما ألقت الدكتورة رولا باضريس محاضرة علمية عن المفاهيم والتحديثات الجديدة في كيفية الإبلاغ الفوري إلكترونيا عن الحالات المشتبه بها لرفعها للمستوى الأعلى وإجراء التدخل الناجح للحالة والتقصي الصحيح عنها.

وجرى في ختام اللقاء تكريم المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري لإسهامه في تطوير برنامج الترصد وانتشاره على مستوى المرافق والمديريات، وكذا تكريم الأستاذ فؤاد بامطرف والدكتورة رولا باضريس ومنسقي الترصد بالمديريات نظير إسهاماتهم خلال الفترة الماضية.

LEAVE A REPLY