تفشي الملاريا والضنك والحصبة في مديرية ميفعة بشبوة وتسجيل حالتي وفاة و638 إصابة

291

شبوة (المندب نيوز)خاص

 تفشت أوبئة الملاريا وحمى الضنك والحصبة الفتاكة بين المواطنين بشكل غير مسبوق في المديرية خلال الثلاثة الأشهر الماضية وتسجيل حالتي وفاة وستمائة وثمانية وثلاثين إصابة بهذه الأوبئة.

فحالتي الوفاة هما لمصابين بالملاريا وآخر بالضنك  وتم  تحويل 10حالات مصابه  إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت نظرًا لخطورتها.

وياتي أنتشار وباء الملاريا عندما أتى به إلى المديرية مواطن صومالي مصاب به  وهو من ساكني مدينة جول الريدة  وتم تسجيل إصابته بالمرض في الثالث من يناير 2018

وتسبب بإصاب 15حالة بنفس الوباء  ثم انتشر في المديرية بالكامل مسجلاً 450 حالة.

 فأول حالة إصابة بوباء الضنك كانت لطفل في العام التاسع من العمر جاء إلى المديرية مع أسرته من محافظة المهرة وانتشر عبر مخالطته للأطفال في المنزل الذي يسكنه حيث سجلت 9 حالات ثم انتشر إلى مناطق المديرية وأصيب  139 دون الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها لتسجيلها في العيادات فوباء الحصبة انتشر هو الآخر عن طريق مصابة قدمت إلى المديرية من محافظة حضرموت  حيث اختلطت بالأطفال في المنزل الذي يجمعهم وأعدت ً 5 أشخاص   جميعهم من الأطفال  مؤكداً أن الوباء توسع بعد تسجيل تلك الإصابات في المديرية مسجلا 49 حالة.

وتعتبر هذه الأرقام كبيرة لانتشار هذه الأوبئة في مديرية واحدة وستتفاقم خطورتها إذا لم يتم مساندة جهود المكتب للقضاء عليها ومعالجة الحالات المصابة ونشر الوعي بطرق انتشارها وكيفية تجنب الإصابة بها فضلاً عن تنفيذ حملات لتطعيم الأطفال..

LEAVE A REPLY