اليمن: عدن تحتج على بيروت رسمياً وتُطالبها بلجم حزب الله والالتزام بسياسة “النأي بالنفس”

382

اليمن(المندب نيوز)وكالات

أعرب وزير الخارجية اليمني خالد اليماني عن احتجاج وإدانة الحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، لتصريحات وممارسات حزب الله ضد اليمن، مطالباً الحكومة اللبنانية باتخاذ ما تراه مناسباً لإيقاف هذا السلوك العدواني تماشياً مع سياسية “النأي بالنفس”.

ونقلت مخاطبة وزير الخارجية اليمني خالد اليماني لنظيره اللبناني جبران باسيل في رسالة سلمها سفير اليمن لدى بيروت عبدالله الدعيس، للخارجية اللبنانية.

وندد المسؤول اليمني في رسالته بحزب الله في اليمن، وإساءته للعلاقات المتينة بين البلدين بمشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض والدعم لميليشيا الحوثي التي انقلبت على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر2014، واستولت على مؤسسات الدولة واجتاحت المحافظات وفرضت سيطرتها بقوة السلاح تنفيذاً لمشروع توسعي إيراني.

وأوضحت الرسالة: ظهر دعم حزب الله لميلشيا الحوثي جلياً في الكلمة المتلفزة التي القاها أمين عام حزب الله حسن نصر الله بتاريخ 29/06/2018، وحرض خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية وعبر فيها عن طموحه ومسلحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الميليشيا ومساندتها ضد السلطة الشرعية المعترف بها دولياً في تدخل سافر في شؤون اليمن الداخلية بما من شأنه الاضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومي وتأجيج نيران الحرب التي سيؤدي استمرارها الى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة في سلوك عدواني غير مبرر.

LEAVE A REPLY