عدن (المندب نيوز ) خاص

اعتدت حراسة كلية العلوم الادارية بجامعة عدن اليوم الاربعاء 11 يوليو 2018م على أحد الطلاب يدعا ثابت حيدرة الجبيري أثناء توجهه لاداء امتحان النظرية المحاسبية ظهر اليوم .
وفي الرواية ان حراسة كلية العلوم الادارية استوقفت ثابت وحدثت بينه وبين احد الحراس ملاسنة ادت لقيام الحارس بالتعدي على الطالب وقام حارس آخر بطعن الطالب في ظهره من سكين كان بحوزته وتجمع الحراس ليؤدوا عملية الضرب المبرح للطالب التي نجدها تتكرر مع الكثير من الطلاب دون ان تحرك عمادة الكلية اي ساكن تجاه تلك الاحداث .
وقام الطلاب المتواجدين في الموقع بمحاولة فض الاشتباك الحاصل إلا أن الحراس تكالبوا على الطالب واستمروا بمحاولة الوصول اليه وعمدوا ايضا على اطلاق الرصاص الحي في صورة معيبة ومهينة للطلاب ولحرمة الصرح العلمي العريق .
واحتج طلاب المستوى الرابع محاسبة “موازي” على ما حدث واعلنوا تضامنهم مع زميلهم وطالبوا بإعادة الإعتبار له مطالبين أيضا بتوقف حراسة الكلية عن التعامل مع الطلاب بهذا الشكل العنجهي وانهاء ظاهرة حمل السلاح في الكلية ،ورفضوا خوض الامتحان ولم يؤديه منهم سوئ ثلاثة طلاب من أصل اكثر من 300 طالب وطالبه .
وعمدت كلية العلوم الإدارية على تجنيد حراسات تابعة للمدعو ابو اسامة وهي مدججة بالأسلحة في حرم الكلية ليقوموا بمهام الحراسة وتفتيش البطائق أثناء فترة الامتحانات والتي تعد تعسفية في أغلبها ولا تمت للقانون والإخلاق بأي صلة .
وليست هذه الحادثة هي الأولى من نوعها بل كانت قد حدثت اعتداءات مماثلة من قبل حراسة الكلية الذين يتم استخدامهم اثناء الامتحانات في فترات ماضية ويستخدم في مجملها اطلاق النار .

اترك تعليق