المكلا (المندب نيوز ) خاص

بحضور المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور ” رياض الجريري” سلمت المؤسسة الطبية الميدانية مستشفى غيل باوزير جاهز فحص (CBC) صباح اليوم.
وفي لقاء التسليم أوضح المدير العام لمكتب الصحة والسكان الدكتور ” رياض الجريري ” الحاجة الماسة التي تتطلبها مستشفى غيل باوزير لجهاز الفحص (cbc) التعداد الدم الشامل ياباني الصنع  كاحد المطالب التي تقدمة بها مستشفى الغيل .
مثنيا شكره وتقديره للمؤسسة الطبية الميدانية على مساهمتها ودعمها  للجوانب الصحية والاغاثية في المحافظة .

ومن جانب اخر اشار الدكتور ” محمد حسن ” المستشار الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية أن المؤسسة سعت لدعم وتقديم المساعدات في الجوانب الصحية والغذائية في حضرموت خلال الحاجة الملمة لها في توفير الخدمات لهدف تقليل المصاعب اتجاه ما تعانيه المحافظة في الجانب الصحي وتقديم جهاز تعداد الدم الشامل ذو المواصفات وصناعة يابانية وتقديم محاليل تكفي لعدد 1000 حالة كدعم لمستشفى غيل باوزير .
واضاف الدكتور ” محمد حسن ” أن سلمت مستشفى غيل باوزير جاهز الفحص  (cbc) نتيجة الحاجة له في استخدامه للفحوصات الطبية المختلفة .
واعرب المدير العام لمكتب الصحة والسكان والمدير العام لمستشفى غيل باوزير الدكتور ” حسن بافضل ” شكره ومتنانه للمؤسسة الطبية على دعمهم السخي لمستشفى المديرة ومساهمتهم في تقليل من المعاناه التي تعانيه المستشفى من النقص في الاجهزة الطبية ، مضيفا أن الدعم الذي قدمته المؤسسة جاء بعد جهد كبير من إدارة المستشفى ومكتب الصحة بساحل حضرموت .
وفي ختام اللقاء منحت إدارة مستشفى  ومكتب الصحة بغيل باوزير بدرع الوفاء للمؤسسة الطبية الميدانية وللمدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت تقديرا وعرفانا على جهودهم المبذولة ومساهمتهم الفعالة الى جانب المستشفى في تطويرها وتوفير حاجاتها ومتطلباتها الاساسية .
الجدير ذكرة أن المؤسسة الطبية الميدانية تعمل في حضرموت منذ 2015 بتقديم مشاريع صحية منها مشروع معالجة أمراض سؤ التغذية بين النازحين إبان الحرب على عدن 2015 و مشروع إعادة تأهيل الطوارئ التوليدية بمستشفى الريدة وقصيعر ومشروع الصحة التكاملية ، والمؤسسة تعمل بحضرموت في مشروع معالجة سؤ التغذية المتوسط MAM في مديريات حضرموت ساحلها وواديا ، وستتوسع المؤسسة في مشروع الأمن الغذائي في مديرية المكلا بعد النجاح الكبير للمشروع في وادي وصحراء حضرموت المدعوم من برنامج الغذاء العالمي .
حضر التسليم  سامي جميل من مشروع الأمن الغذائي ومنسق مشروع إلمام لمعالجة سوء التغذية  الدكتور ” محمد صالح العساني” والمدير العام لمكتب الصحة والسكان لمديرية غيل باوزير الدكتور ” حسن بافضل ” و الاستاذ ” مثنى باظريس “

ترك الرد