المكلا (المندب نيوز)  إعلام

المحافظة

حضر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بالمكلا الندوة الختامية حول عودة المغتربين وتحدي الأزمة التي نظمتها إدارة بحوث التنمية الادارية والتدريب بديوان المحافظة بالشراكة مع دار المعارف للبحوث والاحصاء .

وأكد محافظ حضرموت أهمية ما تناولته الندوة التي جاءت تتويجاً لورش عمل عُقدت سابقاً للخروج بتوصيات تخدم ملف تقديم خدمات أمثل لأهلنا العائدين من الخارج .

وأشار الى أن أهمية الندوة يتركز في أنها ناقشت هذا الملف من عدة زوايا وبمشاركة عدة جهات ، ودعا الجهات ذات العلاقة الى الأخذ بمخرجاتها والاستفادة منها .

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية قد أولت اهتماماً بهذا الملف من خلال اجتماعات سابقة وتأتي هذه الورش في هذا الاتجاه ، مؤكداً أن مخرجات الندوة ستؤخذ بعين الاعتبار وستدرج ضمن جهود السلطة المحلية لتقديم تسهيلات وخدمات أفضل لأهلنا العائدين من المهجر .

وكانت مدير إدارة بحوث التنمية الادارية والتدريب بديوان المحافظة أروى عبدالمانع أشارت الى أن الندوة الختامية تأتي كخلاصة لورش عمل سابقة من شأنها الخروج بمخرجات واقعية للتخفيف من معاناة أهلنا في المهجر وتسهيل السبل الكفيلة للعيش في وطنهم في أمن واستقرار وخدمة المغتربين العائدين الى المحافظة .

وأضافت ان الورش السابقة ناقشت الجوانب الخدماتية والأمنية والاقتصادية للأزمة ، مقدمة الشكر لمحافظ حضرموت لتفاعله ودعمه لجميع الجهود والرؤى التي تصب في خدمة أهلنا المغتربين .

وألقيت في الندوة قصيدة شعرية وصفت معاناة المغتربين وجهود السلطة المحلية لمعالجة الأزمة .

اترك تعليق