الرياض (المندب نيوز) وكالات

 

تشهد السعودية بروزاً واضحاً للمرأة في الساحة، لتتزايد أعداد منح تراخيص العمل للمحاميات بعد أن أثبتن تفوقهن في الترافع أمام المحاكم.

 
وفي خطوة مميزة سابقة، وهي الأولى من نوعها في السعودية، قررت وزارة العدل الموافقة على إدراج محامية سعودية “كفيفة” في سجل المحامين المتدربين، لتكون بذلك أول محامية كفيفة.

 
وقالت مصادر في الوزارة: إن المحامية ليلى محمد القبي حصلت على شهادة تدريب لمزاولة مهنة المحاماة اعتباراً من هذا الأسبوع لمدة عام.

 
ووجد هذا الإقرار ترحيباً واسعاً من قانونيين ومحامين ولجان محاماة بحصول القبي على ترخيص محامية متدربة، مؤكدين أن قوة الإصرار تتفوق على ضعف الإبصار.

 
من جانبها، أعربت المحامية القبي عن شكرها لمن وقفوا معها في مشوارها الطويل، مؤكدة أنها سعيدة بمشوار الألف ميل الذي يبدأ بخطوة.

 
يشار إلى أن وزارة العدل السعودية بدأت في منح القانونيات السعوديات تراخيص لممارسة المهنة قبل نحو العامين ونصف العام، ومنحت أربع محاميات أولى التراخيص.

 
وأفادت المصادر بأن الإجراءات التي تطبق في حق المحامي تطبق في حق المحامية، وكشفت وزارة العدل العام الماضي عن ارتفاع عدد تراخيص ممارسة مهنة المحاماة الممنوحة للمحاميات إلى 42 ترخيصاً من إجمالي 2744 محامياً مرخصاً لهم.

 

 

LEAVE A REPLY