أثيوبيا (المندب نيوز ) خاص

 اقامت مدرسة الجالية اليمنية في أديس أبابا حفلها السنوي بمناسبة اختتام العام الدراسي 2017 / 2018م، وتكريم الطلاب المتفوقين, برعاية سعادة السفير يحيى الإرياني القائم باعمال سفارة بلادنا لدى جمهورية اثيوبيا.

وأبدى سعادة السفير الإرياني، في كلمة له، إعجابه بمستوى الأداء المتميز لفعاليات الحفل وهنأ أبنائه الطلاب المتفوقين في العام الدراسي المنصرم.

واستعرض السفير في كلمته الدور الريادي الذي تميزت به مدرسة الجالية اليمنية منذ انشأت قبل 80 عاما وتخرج منها العديد من الكوادر والكفاءآت من قادة المجتمع على مستوى الوطن واثيوبيا

واشاد بالرعاية التي توليها الحكومة الاثيوبية للمدرسة ولابناء الجالية اليمنية، والتي تعتبر ثمرة من ثمار العلاقات الثنائية المتميزة بين الشعبين اليمني والاثيوبي والتي تعززت بروابط القربى والاخوة على مر التاريخ، محييا قيادتنا السياسية بزعامة المشير عبدربه منصور هادي.

 وأثنى  د. عبد الرقيب صبيح مدير المدرسة في كلمته بالحفل، على الجهود التي يقوم بها سعادة السفير ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية في سبيل استكمال الترتيبات اللازمة لتجهيز واعداد المدرسة الجديدة لبدء نشاطها اعتبارا من العام الدراسي القادم 2018/2019م.

من جانبه استعرض أحمد حسين البار رئيس الهيئة الادارية للجالية اليمنية في اثيوبيا، الدور المتميز الذي لعبته مدرسة الجالية اليمنية في أديس أبابا خلال العقود المنصرمة  على مستوى أثيوبيا.

وأكد على أهمية تظافر الجهود وبذل مزيد من الطاقات والإمكانات في سبيل استمرار دور مدرسة الجالية الريادي واستكمال البنية التحتية للمدرسة الجديدة لتكون مؤهلة لاستقبال الطلاب اعتبارا من بداية العام الدراسي القادم:2018/2019 م.

حضر الحفل الاستاذ/ فيصل احمد الضلعي ملحق شئون المغتربين بسفارة بلادنا لدى اديس ابابا وعدد من اعضاء السفارة ورئيس واعضاء الهيئة الادارية للجالية اليمنية في اثيوبيا وعدد من اولياء امور الطلبة والضيوف.

ترك الرد