المهره (المندب نيوز) خاص

كشف بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب الاصلاح الارهابي بمحافظة المهرة جنوب البلاد، عن وقوف الحزب وراء حملات التشويه والاحتجاجات بالمحافظة التي تطالب برحيل قوات التحالف العربي وتهاجم المملكة العربية السعودية .

وبين البيان النواية المبطنة التي يخفيها الحزب وجماعة الاخوان المسلمين في اليمن في وصف دول التحاف العربي المساندة والداعمة للشعب اليمني ضد مليشيا الحوثي الانقلابية وما تقوم بة من ممارسات ضد اليمنين .

ويأتي في البيان هجوم واضح  على دولة الإمارات العربية المتحدة بالتلميح حول موضوع السجون السرية (المزور) والمكرر ومحاولة زرع الفتنة بين السعودية والإمارات وذلك عبر مقارنات بمعلومات مفبركة ومحاولة تمجيد السعودية ومهاجمة الإمارات.

 

فيما يلي ينشر ” موقع المندب نيوز ” نص البيان لحزب الإصلاح :

بيان المكتب التنفيذي للإصلاح بشأن الأحداث الاخيرة بمحافظة المهرة

بسم الله الرحمن الرحيم

ثمن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الإتحادي موقف المملكة العربية السعوديه الشقيقة وتفهمها بشأن ما يجري في المهرة وقرارها الشجاع في الإستماع لصوت العقل وهذا إنما يدل على مكانة المملكة حسن نواياها في التعامل مع مثل هكذا قضايا وإحترامها للسيادة اليمنية. 

    إن الموقف العظيم من الأخوة في المملكة العربية السعودية المتمثل بتسليم مطار الغيضة  للحكومة الشرعية ومنفذي شحن وصرفيت البريين جاء تلبيةً للمطالب الشعبية في تخفيف  القيود على البضائع في المنافذ نال إستحسان ورضاء المواطنين في محافظة المهرة وقيادتها المحلية وكافة أشكال الطيف السياسي فيها. 

ان المملكة العربية السعودية مثلت انموذجاً راقياً في تعاملها وأثبتت للقاصي والداني حسن نواياها وتوجهاتها السياسية وحرصها على سيادة اليمن ووحدة اراضيه.

   ومن هذا الموقف السامي والعظيم ندعو بقية دول التحالف أن تحذو حذو المملكة بتسليم كافة مؤسسات ومنشآت الدولة للحكومة الشرعية وسلطاتها المحلية في المحافظات والتوقف عن إنشاء ودعم التشكيلات العسكرية المليشياوية اسوةً بالدور الذي تضطلع به المملكة التي لم تعمل على تشكيل أو تبني أي فصيل مليشياوي خارج إطار الشرعية اليمنية المعترف بها ولم تفتتح سجوناً سرية وخاصة خارج إطار النظام والقانون اليمني كما قامت به للأسف الشديد بعض دول التحالف العربي وهذا يعد انتهاكا سافراً للسيادة اليمنية وجريمة يعاقب عليها القانون الدولي. 

صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح في محافظة المهرة

الجمعة 29 شوال 1439ھ الموافق 13 يوليو 2018 م

 

ترك الرد