شاب حضرمي ينقذ اخيه في أحد مستشفيات القاهره بمصر

309

القاهرة (المندب نيوز )خالد برك 

أنقذ شاب من أبناء حضرموت مندينة الحوطة بارياف المكلا يدعى نهيم عوض باحسين البالغ من العمر 27 عاما اخيه المريض الذي يعاني من فشل الكليتين واسمه فهد عوض باحسين البالغ من العمره 29 عاما في موقف نبيل واخوي متين وبادرة فريدة من نوعها قل ما نجد في حاضرنا مثله . بعد ان تبرع له باحدى كليتيه نظرا لازدياد حالة اخيه فهد الصحية سوء يوم بعد يوم وانتشر بجسمه السموم نتيجة لفشل الكليتين من اداء مهامها وامتنع المريض عن الاكل وفقداء كل اطباء حضرموت الامل في تماثله بالشفاءفقرر اهله السفر به الى مصر العربية .
وبعد السفر والوصول الي مصر القاهرة ودخوله مستشفى النيل البدراوي ( المعادي) تم اجراء الفحوصات المختبرية لفهد تاكدت خطورة الحاله وضرورة وجود متبرع هذا ما أجمع عليه الاطباء بمصر ,مالم فان الحاله تزداد سوءا وبدا اليأس يلتمس الجميع ولكن قدرة الله وحكمته فوق الجميع.
وبعدها اقدم اخيه المرافق نهيم بالاعلان للاطباء بأنه على استعداد للتبرع لاخيه بإدى كليتيه انبهر جميع الاطباء وكان هذا القرار الشجاع
فعملت له جميع الفحوصات والتحاليل الطبية للمتبرع وتطابقت التحاليل وتم عمل جميع الاجراءات الرسمية والقانونية للبدء باستئصال كلية المتبرع واسعاف المريض وانقاذ حياته واخذت العملية اربع ساعات بغرفة العمليات لاستئصال وزراعة كلى بقيادة الدكتور تامر زكريا اخصائي زراعة الكلى بمستشفى النيل البدراوي المعادي بمصر والطاقم العامل معه من اطباء وفنيون ومرافقون وممرضون وغيرهم قدر عددهم 18 شخصا جميعهم شاركوا في نجاح العملية باذن الله.
وبعد ذلك اخذ اخيه نهيم المتبرع والمريض يتلقيا العلاج المناسب تحت اشراف الدكتور حاتم المصري اخصائي باطني كلى .
والجذير بالإشارة ان كلتا الحالتين في تحسن بدرجه كبيره بفضل الله ثم بدعم الاطباء الاخصائيون المصريون وجميع الطواقم المشرفه والمرافقه للعلاج وكذا جهود الاهل والاقرباء وتحملهم تكلفة قيمة العلاج كامله وجهود الشاب نديم فرج بازومح من ابناء مدينة المكلا حي السلام الذي قام بالواجب تجاه الاخوان بالقاهره ورفض حضور احد من اهل المرضى من الخليج او اليمن حيث كانوا مصرين علي فرض طلوعهم وظل مرافقا معهم حتى هذه اللحظات الاخيره وانتهاء فترة العلاج والمراجعه الحميده والاستعداد للعوده لارض الوطن .
هذا ويتمتع جميع المرضى الذين يسافرون للعلاج بجمهورية مصر العربية كنموذج يقدم من خدماتها الطبية واسلوب التعامل مع المرضى الذي يعتبر نصف العلاج والشفاء قبل الدواء وما إلى ذلك

LEAVE A REPLY