تحت رعاية المحافظ البحسني غداً الاثنين تدشين فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018

434

المكلا (المندب نيوز) إعلام المحافظة

برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني تدشن صباح يوم غد الاثنين الـ 15 من شهر يوليو الجاري فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م .

وأكد محافظ حضرموت حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواء رائعة هذه الايام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل .

وقال المحافظ البحسني ان اللجنة المكلفة بالمهرجان أنجزت برنامجاً شاملاً بالفعاليات التي تهدف في المقام الاول الى التعريف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية والمزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي .

 واشار المحافظ الى ان المهرجان سيدشن بعملية الاغتسال يصاحبه كرنفال تراثي وتقافي بحري وتوعوي وترويجي .

موجهاً خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الارواح وعمليات الانقاذ وتحذير المواطنين ، داعياً المواطنين الى التقيد بالتعليمات والارشادات الخاصة بالاماكن المخصصة للاغتسال .

مشيراً الى انه قد جرى تشكيل لجنة للبحث عن رعايات للمهرجان الذي يضفي جوانب فرائحية وتراثية ارتبطت بمواطني المكلا ومدن الساحل وعلاقتهم الوطيدة بالبحر وخصوصاً خلال موسم نجم البلدة .

هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان على فقرات ترفيهية للعوائل والاطفال في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت .

LEAVE A REPLY