أبين (المندب نيوز) خاص

ترأس صباح اليوم في مكتبه الأخ مهدي الجحيني مدير عام  مكتب التعليم الفني والمهني م/ أبين اجتماعًا ضم عدد من مدراء المعاهد المهنية والتقنية لمناقشة تقارير الإنجاز ونسب التنفيذ لجميع المقررات الدراسية ( النظرية والتطبيقية )  للعام الدراسي ٢٠١٧ — ٢٠١٨ م  .

كما تم مناقشة التحضير والإعداد للإختبارات النهائية لمراحل النقل والوزاري للعام ٢٠١٨ — ٢٠١٩ م ، حيث سيتم تدشين اختبارات  النقل ( سنة أولى ) يوم الأحد ٢٢ / ٧ / ٢٠١٨ م في الجانب العمل ، ويوم الخميس ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨ م في الجانب النظري.

وبالمثل سيتم بدأ تدشين الإمتحانات الوزارية في تاريخ ٥ أغسطس للقسمين التقني والزراعي .

بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة إشكالية المعلمين المتخلفين عن أداء عملهم مما أثر سلبًا في تنفيذ المقررات الدراسية ، حيث تم الإتفاق في الإجتماع على رفع غياب بالمعلمين المتخلفين عن أداء واجبهم من قبل مدراء المعاهد إلى إدارة المكتب العام  لإتخاذ الإجراءات حسب النظم المتبعة دون تهاون أو محسوبية .

وأفاد الاخ مهدي الجحيني أن هناك صعوبات ومعوقات تواجههم في تنفيذ الإختبارات النهائية وأهمها الكهرباء كون بعض الإختبارات في الجانب التطبيقي متعلقة بالكهرباء  ، إضافةً  إلى شحة الإمكانات المادية.

وأوضح جحيني أنه ليس بإمكانهم في العام القادم استقبال طلاب مستجدين نظرًا لعدم توفر المخصصات وكذلك التغذية وعدم جاهزية الأقسام الداخلية لاستقبال الطلاب من المناطق البعيدة ، بالإضافة الى شحة توفر مخصص مواد التدريب .

وطالب الجحيني السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة التعليم الفني والمهني بأخذ المشاكل التي تواجهنا بعين الإعتبار لإستمرار سير عملية التعليم في المعاهد وذلك بترميم وتأهيل المعاهد المدمرة ( الأوراس  بزنجبار ،الصناعي بالكود والمهني بالكود والتقني والزراعي بجعار )  ، وكذلك تجهيز الورش الفنية حسب التخصصات الموجودة في المعاهد كقسم السيارات  وقسم الكهرباء والتمديدات والميكانيكا العامة وقسم نجارة وأثاث  والقسم النباتي والحيواني في المعهد الزراعي.

اترك تعليق