شبوة (المندب نيوز)خاص

عثرت قوات خفر السواحل التابعة النخبة الشبوانية بمحور بالحاف على قارب يتبع مهربي المهاجرين الافارقة مساء أمس امام شاطئ الخبية شرق بئر علي بمديرية رضوم.
وتمكن كل من هم على ظهر القارب من النجاة بعد ان وطأت اقدامهم رمال الشاطئ ماعداء إمراة فارقت الحياة وجدت مرمية على الخط العام الساحلي الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت .
ويعد هذا ثاني قارب يتم ضبطه في هذا الشهر من قبل جنود خفرالسواحل الذين يقومون دوريات مستمرة وسط البحر لتأمين شواطئ شبوة
وأفاد مصدر في قوات خفر السواحل بمديرية رضوم أن :
القارب قادما من ميناء بصاصوا بالصومال يحمل 160 مهاجرا منهم 100 صوماليا 40 ذكور و 60 إناث و60 اثيوبيا 56 ذكور و 4 إناث تعرض للانقلاب مساء يوم 18 يوليو في منطقة الشجيرات بساحل محافظة شبوه.
وأضاف المصدر انه أثناء محاولة نزول المهاجرين على الشاطئ قاموا بالقفز من على القارب والامواج مرتفعة من شدة الرياح مما أدى إلى انقلاب القارب .
هذا وقد تضاربت إفادة المهاجرين حول ضحايا القارب المنكوب فمنهم من يقول وجود خمسة غرقى فيما يقول آخرين وجود غريق واحد تم العثور على جثته.
وبعد التحري والفحص من قبل عمال جمعية التكافل الانساني التي تعمل في مجال الهجرة والاهتمام بالهجرة الافريقية وبوجود قوات النخبة الشبوانية بمحور بالحاف تم التعرف على هويته وهو أثيوبي الجنسية واسمه جدي كثير محمد عمره 22 عاما وتم دفنه من قبل قوات خفر السواحل.

ترك الرد