النيابة العامة بعدن تؤكد تعرضها لضغوطات وتهديدات من مسؤولين بالشرعية للإفراج عن معتقلين ارهابيين

317

عدن (المندب نيوز)  خاص

كشفت النيابة العامة بعدن عن ضغوطات مارستها جهات نافذة بالشرعية للافراج عن المعتقلين المتورط غالبيتهم في قضايا ارهابية من سجون عدن والذين بلغ عددهم بحسب تصريح لرئيس المحكمة العليا حمود الهتار 380 معتقل مفرج عنهم  وكان من بينهم قيادات في تنظيمي داعش والقاعدة..

ورفض مصدر قضائي بالنيابة العامة بعدن طلب عدم الكشف عن اسمه خوفا من اغتياله ان مسؤولين في الشرعية مارسوا ضغوطات كبيرة على النيابة واعضاءها تارة بالترغيب واخرى بالترهيب من اجل اعطاء اوامر بالافراج عن المعتقلين .

وكشف المصدر عن اوامر وتوجيهات واتصالات مباشرة تلقاها من قبل وزير الداخلية احمد الميسري ومدير مكتب الرئيس هادي عبدالله العليمي والنائب العام علي أحمد الأعوس ورئيس المحكمة العليا حمود الهتار كضغوط للإفراج عن المعتقلين مشيرا ان الامر وصل للتهديد بالاغتيالات لأعضاء النيابة .

وقال ان النيابة تسلمت كشفا من قيادي مقرب من وزير الداخلية يضم قيادات ارهابية ويطلب من النيابة اصدار توجيهات بالافراج عنهم إلا ان بعض اعضاء النيابة رفضوا ذلك وقام النائب العام الاعوش بالتواصل مع اعضاء النيابة وجعلهم يوافقون على اخلاء سبيل من وردت اسماءهم بالكشف.

وعبر المصدر القضائي اسفه ان يقدم زملاءه من اعضاء النيابة على هذه الخطوة التي تهدد الاستقرار بعدن وتعيدها الى الانفلات الامني والخوف والرعب والارهاب والاغتيالات نتيجة استجابتهم لضغوطات النافذين والمسؤولين الذي لا يهمهم استقرار عدن وسكنتها العامة.

LEAVE A REPLY