مدير عام مديرية المكلا يدشن الحملة التوعوية بأهمية استخراج شهادات المواليد بمدينة المكلا”مصور”

316

 

المكلا (المندب نيوز) عبيد واكد تصوير : عبدالرحمن بارباع

 

دشن صباح اليوم الاثنين الدكتور / عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا الحملة التوعوية بأهمية استخراج شهادة الميلاد للمواليد بروضة 30 نوفمبر بمدينة المكلا .

 

وتأتي هذه الحملة المتزامنة مع اليوم العالمي لحقوق الطفل برعاية كريمة من قبل اللواء الركن / احمد بن بريك محافظ المحافظة وبتنفيذ من قبل مجموعة البراءة لحماية الطفل وبمشاركة العديد من المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ، وتهدف الحملة الى اهمية الاهتمام بالطفل والحصول على حقوقه كافة في كافة الجوانب ومن اهمها حصوله على وثيقة شهادة الميلاد منذ ولادته كوثيقة اولية تصون حقوق الطفل .

 

وفي حفل التدشين اشاد الاستاذ / محمد محقوص رئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل الى اهمية هذه الحملة وتفعيل دورها في المجتمع من اجل حماية حقوق الاطفال كاملة وتوفير لهم كافة الامكانيات المتاحة لذلك ، واكد ان الحملة تهدف الى مبادرة الاهالي الى اهمية الحفاظ على حقوق اطفالهم وحصولهم على وثيقة شهادة الميلاد لا طفالهم .

 

من ناحيتة عبر الدكتور الحوثري الى ان مثل هذه الحملات تحقق دوراً كبيراً في خدمة المجتمع ، والحفاظ عل حقوق اطفالهم بالوثائق الرسمية لهم ، مؤكداً ان ادارة الاحوال المدنية والسجل المدني جاهزة على العمل بشكل يومي لاستخراج وثائق الشهادات الميلادية للأطفال وتسجيلهم ، مشيداً بدور مجموعة البراءة لحماية الطفل بالأنشطة المستمرة لهم لحماية والدفاع عن حقوق الاطفال بالمحافظة .

 

حضر حفل التدشين الدكتور / عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا الاستاذ / انور الجعيدي مدير عام مكتب وزارة المالية بالمحافظة والدكتور / وجدي باوزير مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة والاستاذ / عبود بن عبود الشيخ مدير مكتب التربية بمديرية المكلا ومدير عام مكتب وزارة الصحة بمديرية المكلا .

 

LEAVE A REPLY