الهلال الأحمر الإماراتي : يفتتح المرحلة الأولى من مشروع مياه لودر بمحافظة أبين

171

أبين (المندب نيوز) خاص

افتتحت هيئة ” الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم المرحلة الأولى من مشروع المياه بمديرية لودر بمحافظة أبين اليمنية وسط فرحة كبيرة من الأهالي الذين احتشدوا بموقع الافتتاح احتفاء بهذه المناسبة.

وأكد المهندس صالح بلعيدي مدير المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة أبين خلال حفل الافتتاح – الذي حضره ممثل هيئة الهلال الأحمر و عدد من المسئولين اليمنيين – أن المرحلة الأولى شملت حفر و إنشاء وتجهيز أربع آبار ارتوازية و أربع غرف للمضخات.. مشيرا إلى أن تلك الآبار الارتوازية تخدم أكثر من 35 ألف من أبناء لودر و الذين عانوا كثيرا في الفترة الماضية جراء شح المياه في مناطقهم.

وأوضح بلعيدي أن حفر آبار المياه الأربع وصل إلى عمق 130 مترا في منطقة أمصرة مديرية لودر مؤكدا أن كمية ضخ المياه من الآبار فاقت التوقعات التي قدرتها دراسة أجريت قبل تنفيذ المشروع بواقع 18 لترا في الدقيقة إلا أن كميات المياه المنتجة بلغت 30 لترا في الثانية الواحدة في إحدى الآبار و20 لترا في الثانية الواحدة في الآبار الثلاث الأخرى.

وعبر المسؤولون اليمنيون و الشخصيات الاجتماعية و جموع المواطنين – الذين حضروا الاحتفال – من جانبهم عن شكرهم و امتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها على دعمها الكبير و المتواصل لمديرية لودر و محافظة أبين خاصة و المحافظات اليمنية عامة .. مؤكدين أن ما قدمته الإمارات ممثلة في ذراعها الإنسانية ” هيئة الهلال الأحمر” للشعب اليمني في محنته دليل صادق على حرصها قيادة وشعبا على رفع المعاناة عن اليمنيين وتحقيق ما يصبون إليه من خدمات تنموية وإنسانية واجتماعية.

LEAVE A REPLY