انقلاب شاحنة يسبب انقطاع الخط العام في نقيل الشيم شمال الضالع

432

الضالع (المندب نيوز )سهيل الهادي

مع تكرار حوادث الشاحنات في نقيل الشيم الرابط بين منطقة مريس وقعطبة شمال الضالع وانقطاع الخط العام مما شكل عوائق كثيرة للمسافرين مما جعل المئات من الشاحنات الواقفة في الخط العام في النقيل لمدة 12ساعة .
فيما يشهد نقيل الشيم حوادث متكررة بين اليوم والآخر كان يوم امس احد الحوادث والتي سببت في انقطاع شبة تام للنقيل وهو انقلاب شاحنة محملة بالفحم الحجري .
ومع انقطاع عدن تعز بسبب الحرب ومرور الشاحنات عبر الضالع
وفي لقاء مع أحد سائقي الشاحنات والذي قال :أن سبب الحوادث التي يشهدها نقيل الشيم في هذه الفترة انها تأتي بسبب الحملة الفائقة التي تحملها الشاحنات وذالك بسبب الضرائب المفروضة عليها حيث تجبر السائقين بحمل الشاحنة التي حمولتها 40طن وهي الحمولة الكاملة بينما يتم حملها 80طن مما يسبب في انقلاب أو سقوط أو حادث مروري .
اما الطالب ناجي مثنى يقول :ادرس في الضالع دورة لغة انجليزية وعند ذهابي في الصباح من مريس متجه الى قعطبة الضالع تفاجئت بزدحام غير مسبوق في نقيل الشيم وهذا ما عرقل عليا الذهاب إلى الدراسة بينما كانت المحاضرة في الساعة الثامنة والنصف كنت رأس النقيل في تمام الساعة السابعة لكن انقطاع الطريق جعلني اشمي على الأقدام وصلنا في التاسعة والنصف مدينة قعطبة ولم أذهب لعدم وجود الوقت الكافي للوصول إلى الضالع مما أجبرت على العودة مشيآ على الأقدام الى مريس من مدينة قعطبة .
وهذا يشكوا مواطنون من عدم رقابة وزارة النقل البري على الشاحنات التي تحمل فوق طاقتها بدون اي رقابة من يسبب حوادث مروري على طول الخط العام .
وعلى هذا الحال يشهد نقيل الشيم حوادث متكررة وانقطاعات متتالية تسبب عراقيل كثيرة للمسافرين وشاحنات النقل البري

LEAVE A REPLY