القيادة المحلية لانتقالي حبيل جبر تلتقي مدير مكتب الصحة ومدير المستشفى بالمديرية

398

حبيل جبر (المندب نيوز) قايد الحجيلي

التقى صباح اليوم الخميس رئيس القيادة المحلية لانتقالي حبيل جبر فيصل جبران عبد ونائبه عبدالحميد السيد بالدكتور مراد هيثم قايد مدير مكتب الصحة بالمديرية وكذا الدكتور عبدالمنعم بن محسين مدير مستشفى حبيل جبر وذلك في مكتب الصحة بالمديرية .

حيث افتتح اللقاء من قبل رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية الاخ فيصل جبران عبد وقال باننا اليوم هنا لتلمس همومكم ومشاكلكم ومعرفة الوضع الصحي في المديرية والتعاون في سبيل معالجتها .

مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية مراد هيثم قايد من جانبه رحب بقيادة المجلس الانتقالي شاكرا لهم هذا الزيارة وهذا الحس الوطني حيث قدم لهم شرح مفصل حول ابرز المعوقات التي تواجه مكتب الصحة بالمديرية وهي: توقف التوظيف وكذا كبار السن والتنقلات بتوجيهات مسؤولين اثر بشكل كبير على سير العمل الصحي بالشكل المطلوب

نقص الموازنة مقارنة مع ارتفاع الاسعار عدد الموظفين 91موضف اكثرهم اصبح غير قادر على العمل

بالنسبة لقسم الأمومة والطفولة عندنا ثلاث موظفات كبار في السن وقابله تعمل في القسم فقط حيث نسخر الدعم الخاص من المنضمات الداعمة في تشغيل قسم الامومة يتم تسخير الموازنة لصالح المتعاقدين وكذا عندنا منظفة وحارسه للقسم من على حساب مكتب الصحة فقط والدعم والخدمات لا توجد من قبل المحافظة في مساعدتنا لتحسين الوضع الصحي بالمديرية .

فيما يخص الوحدات الصحية بالمديرية منظمة اليونيسف تكفلت مشكوره بتقديم الدعم وبالذات الوحدات الصحية البعيدة من خلال تقديم العلاج والحوافز وهذا الوحدات هي: خيران حبيل احسن ذي ردم حبيل جلده حسي. إضافة الى الوحدة الصحيه الردع التي مازالت مغلقه مندو سنوات وزرتها ووجدتها للأسف مخربه ما هو مطلوب من الجميع اليوم هو التعاون معنا من خلال تشكيل لجان مجتمعيه في المراكز للرقابة والرفع لنا لكي نستطيع محاسبة المخالفين .

حيث طرح نائب رئيس المجلس الانتقالي حبيل جبر عبدالحميد السيد ملاحظة حول ماهي الحلول والمقترحات التي ترونها مناسبه لتفعيل قسم الأمومة بشكل افضل خصوصا والمواطنين بحاجة ماسه له ؟حيث كان رد مدير مكتب الصحة بالقول: اولا التعاقد مع ثلاث الئ اربع قابلات وكذا طبيبة  نساء وولادة .

ثانيا توفير موازنة تشغيليه لقسم الأمومة وتوفير سكن ومواد طباعه

مدير المستشفى عبدالمنعم بن محيسن من جانبه رحب بالحاضرين شاكرا لهم هذا الحس الوطني والشعور بالمسؤولية تجاه الصعوبات التي نعاني منها في مستشفى حبيل جبر حيث قال اهم المعوقات التي تواجه عملنا هي:

نقص الكادر الطبي نتيجة توقف التوظيف مندو سنوات .

كذلك غياب الكادر التعاقدي خصوصا النساء الذي اصبح مشكلة كبيرة نعاني منها

ضعف الامكانيات اللازمة للتشغيل

عدم توفر بعض المواد الهامه مثل الاكسجين من قبل المحافظة حيث نعمل حلول ترقيعيه نتيجة ضعف الامكانيات  وعدم الاهتمام من قبل مكتب الصحة بلحج في توفير ولو الحد الادنئ لمساعدتنا في تقديم خدمات افضل للمواطنين خصوصا في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد .

حيث خرج اللقاء بالحلول والمعالجات وهي كالتالي:

السعي وراء الجهات الداعمة في توفير قابلات وطبيبة نساء وولادة

توفير جهات داعمه للغذاء وبالذات في قسم الامومة والمناوبين وكذا البترول وسيارة نقل الادوية وغيرها من المحافظة .

اخيرا نوجه رساله للمعنين في السلطة والجهات الداعمة في المحافظة الئ الالتفات الئ معاناة مكتب الصحة في حبيل جبر وتوفير هذه المطالب البسيطة والتي سوف تساهم بشكل كبير في التخفيف من معانات ابناء المديرية الذين يطحنهم الفقر والمرض في ظل غياب سلطة المحافظة التي تعتبر المسؤولة الأولى تجاه مواطنيها.

LEAVE A REPLY