احتفاء باليوم العالمي للشباب.. شبكة القيادات الشبابية اليمنية (الجيل الثالث ) تنفذ ورشة عمل بعنوان ” الشباب.. الفرص والتحديات ” بعدن

252

عدن (المندب نيوز) خاص

نفذت شبكة القيادات الشبابية اليمنية – الجيل الثالث – مساء اليوم الاحد، ورشة عمل بعنوان ( الشباب – الفرص والتحديات ) ،  برعاية السلطة المحلية بخور مكسر وبالتعاون مع اتحاد شباب الخور ومركز عدن للبحوث الاستراتيجية  والاحصاء في قاعة المركز بخور مكسر بالعاصمة عدن.

وشارك في الورشة  25  شاب وشابة من ابناء محافظة عدن ، ناقشوا فيها اهم الصعوبات والتحديات التي يواجهها الشباب في محافظة عدن بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وبرزت العديد من المشاكل التي يعاني منها الشباب كان اهمها انتشار البطالة والمخدرات وعدم توائم التعليم مع متطلبات سوق العمل.

وخرج المشاركون في الورشة بعدد من الحلول والتوصيات للحد من المشاكل التي تواجه الشباب.

وفي سياق متصل قال الشاب أيوب عامر عضو شبكة القيادات الشبابية اليمنية – الجيل الثالث –  ان الشباب يعد من الفئات الاكثر تضررا في كل حرب او صراع  يحدث على مر التاريخ وهم وقود أي ثورة او انتفاضة.

وأضاف انه وبعد اربعة اعوام كاملة من الصراع حصدت الحرب ارواح الآف الشباب في اليمن , فيما غاب الشباب من المشهد.

وأردف “يأتي لنا اليوم العالمي للشباب , كنقطة انطلاق  لتسليط الضوء على  المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب”.

الجدير بالذكر ان هذه الورشة تأتي ضمن العديد من الورش التي ستقوم بتنفيذها شبكة القيادات الشبابية اليمنية – الجيل الثالث – في عدة محافظات في الجمهورية اليمنية احتفاءا باليوم العالمي للشباب.

LEAVE A REPLY