وسط تطبيق فني ومبهر : يختتم منتدى سما التنموي مع شريكة استديو الحارة دورة التأهيل التدريبي والتلاعب بفنون التصوير السحري والسبلاش

207

المكلا (المندب نيوز) اوسام باشتم   تصويـر : أحمد الجمحي

أختتم منتدى سما التنموي بالشراكة مع استديو الحارة الدورة التدريبية التي نفذت بالمنتدى في مجال فنون التصوير السحري والسبلاش التي أثبت المتدربين مهاراتهم الفنية وتميزهم خلال التطبيقات العملية حيث تم التعرف على ابتكارات وتقنيات بأسلوب مميز وخاص وطرق نقد تحليل الصور الفوتوغرافية تقنيا ومفاهيمها وكذلك تطبيق عدد من الخطوات  لتطوير المفاهيم الفكرية والبصرية وكيفية تحويلها صور احترافية .

قبل ختام الدورة واصلت المدربة فاطمة باحشوان إكمال المادة التدريبية بإضافة نبذة عن التصوير الضوئي التعرف على عدسات الكاميرا وأنواعها واستخداماتها وكيفية التحكم في سرعة الغالق  ونخافض وارتفاع الإضاءة لوصول إلى دقة عالية في التصوير ، تمكن المتدربين من ضبطها وتعلم فنون التصوير السحري والسبلاش والتعامل مع الكاميرات بكل احترافية من خلال فهم الزوايا الصورية بشكل دقيق خلال ستة أيام متتالية .فمن أهم مخرجات الدورة هو اكتساب المتدربين خبرات ومهرات فنية كافية في هذا المجال لتكن أول انطلاقة لهم نحو مستقبل زاهر تفتح لهم طريق التطوير والعمل بجد لإنشاء مشاريع استثمارية منحهم فرصة العيش برخاء .

تقدمت رئيسة المنتدى الأستاذة / فاطمة عوض باعثمان بالشكر الجزيل المدربة ومنسقي الدورة على جهودهم في إنجاحها وكذا المتدربين على التزامهم والاستفادة من كل ثانية من وقت الدورة .

كما أعطت باعثمان نبذة تعريفية حول البرامج والأنشطة والدورات التي يسعى دائما الكادر المتطوع بالمنتدى على تنفيذها وإعطائها حق الأولية ليتمكن الجيل الصاعد من الشباب والشابات تأهيل وتطوير أنفسهم بكل ثقة وعزيمة .

مقدمة في سياق حديثها كلمة تشجيعية على كل متدرب ومتدربة أن يتصف بالجرأة وتكون نابعة من داخلة وقناعاته الشخصية وتقدير ذاته والعمل على إدراك واكتشاف نفسه ومواهبه الفنية فالشخص الذي يعلم من هو بإمكانه أن يصبح ايجابيا  يستطيع أن يقدم لنفسه شيئا ومجتمعة .

لدى عليكم تجنب الخجل أو السلبية أو التردد الذي قد تكونوا معرضين لهم فتحيوا حياة مليئة بالروتين والملل والأهداف الغير محققة .

الجذير بالذكر أنه سوف تكون هناك دورات تدريبية وتأهيلية متتالية في هذا المجال بطرق احترافية مبسطة للراغبين بتعلم الكثير عن فنون السبلاش والتصوير السحري .

متمنيين للمتدربين التوفيق والنجاح والتقدم الفني والمهني وإبهار المجتمع بتصاميمهم الجذابة والمميزة .

LEAVE A REPLY