سقطرى (المندب نيوز) سبأ

تراس محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس اليوم اجتماع للمكتب التنفيذي في المحافظة  بحضور وكيلي المحافظة رائد الجريبي و العميد ركن صالح علي لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم المحافظة .

و نقل المحافظ رمزي محروس في مستهل كلمته الافتتاحية تحيات فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية  ونائبه الفريق علي محسن صالح و رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر و أهتمامهم بالأرخبيل وأبنائه وحرصهم على  تنميتها في مختلف المجالات .

و استعرض المحافظ محروس نتائج زيارته للعاصمة المؤقتة عدن و لقائه رئيس الجمهورية و كذا مشاركته في  مؤتمر التراث العالمي بمملكة البحرين  للمناطق المصنفة ضمن قائمة اليونسكو  للتراث والطبيعة الذي ناقش وضع المواقع التراث العالمي ومنها سقطرى  و زيارة للعاصمة السعودية الرياض و لقائه نائب الرئيس و عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لمناقشة معهم وضع المحافظة وما يمكن تقديمه بمختلف المجالات لانتشالها إلى واقع أفضل … كما استعرض المحافظ محروس جملة من المشاريع التي تم اعتمادها من الحكومة و التي حظيت بمصادقة  فخامة الرئيس  و المتمثلة باعتماد مبلغ 257 مليون لاستكمال مشروع مستشفى 22 مايو و بناء مجمع حكومي و دار للضيافة و شراء وحدة شق متكاملة و اعتماد 250 وحدة سكنية لابناء جزيرتي سمحة وعبد الكوري و شراء عبارتين لنقل أبناء سمحة وعبد الكوري من و إلى سقطرى و المحافظات الأخرى و اعتماد موازنة تشغيلية استثنائية للسلطة المحلية و  المكاتب التنفيذية  و بناء عدد 4 فصول دراسية بمدرسة دعوباص و وحدة صحية طيداع  ورفع مركز نوجد الصحي إلى مستشفى ريفي و دعم مستشفى قلنسية بأهم احتياجاته  و اعتماد رصف شوارع المحافظة بطول  15 كيلو وإنارة شوارع المحافظة . 

لافتا ان فخامة الرئيس و جه وزارة المالية  بصرف مليار ريال للمحافظة لشراء  يخت بحري حديثة لتسهيل عملية نقل المواطنين من والى المحافظة بشكل آمن. 

و أشار المحافظ محروس  إلى أهمية التزام الجميع بتوجيهات السلطة المحلية المستمدة من الشرعية و العمل وفقا للنظام و القانون و وفقا للهيكل المنظم للعمل الإداري الذي هو أساس تنمية و تطوير الارخبيل في مختلف الجوانب .

و استمع الاجتماع إلى  إحاطة من مدير مكتب الصناعة والتجارة يحيى الحامد عن الوضع التمويني في المحافظة  و كذا الأسعار و الإجراءات المتخذة بشأن المتلاعبين بها .

 و أقر المكتب التنفيذي  منع دخول أي شخص من جنسيات غير خليجية للمحافظة لا يحمل تأشيرة دخول من الجهات الرسمية في الدولة.

كما أقر المكتب التنفيذي على ضرورة مراقبة المكاتب المختصة  المصانع الانتاجية في المحافظة و التأكد من جودة منتجها و حماية المستهلك من أي سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي. 

و كلف الاجتماع لجنة برئاسة وكيل المحافظة صالح علي للاطلاع على وضع الكهرباء و اتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمة لاستمرار الخدمة دون أي انقطاع وخاصة ايام عيد الأضحى المبارك.

كما كلف الاجتماع مدير النقل برفع مقترح حول أسعار أجرة وسائل النقل بمختلف فئاتها  لمنع تلاعب ملاك المركبات  بالاسعار و استغلال حاجة الناس لوسائلهم … وكلف الاجتماع مدير مكتب الزراعة والري بتنظيم حملة ضبط الاسمدة  التي دخلت للمحافظة بطريقة غير شرعية باعتبار سقطرى محمية طبيعة. 

كما و قف الاجتماع على  عدد من المتفرقات المقدمة من أعضاء المكتب التنفيذي و ناقشها و اتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة. 

ترك الرد