Thursday, April 18, 2024
      النشرة اليومية
الجزائر.. سجون جديدة لمواجهة أزمة الاكتظاظ

الجزائر.. سجون جديدة لمواجهة أزمة الاكتظاظ

341

 (المندب نيوز)وكالات

قالت وكالة الأنباء الجزائرية، الثلاثاء، إن الجهات الحكومية تعمل على معالجة أزمة اكتظاظ السجون في البلاد، حيث سيتم استلام “مؤسسات عقابية” جديدة.

ومن المنتظر أن تستلم إدارة السجون وإعادة الإدماج عددا من المؤسسات العقابية الجديدة بكل من باتنة وأريس وعين ولمان (سطيف) والشريعة (البليدة) وعين البيضاء وأم البواقي.

 

ونقلت الوكالة عن المدير العام لإدار السجون، مختار فليون، إن الخطوة ترمي إلى “تعويض المؤسسات القديمة التي أصبحت لا تساير السياسة العقابية الحديثة لكونها أنجزت في الحقبة الاستعمارية و كان تصميمها موجها لحجز أشخاص فقط دون أن تصبو لإصلاح المساجين و إعادة أدماجهم في المجتمع”.

 

وأضاف أن السجون الجديدة ستعمل على “إعطاء نفس جديد وقوي لعمليات التعليم العام و التكوين المهني لصالح نزلاء المؤسسات العقابية عن طريق التنسيق بين مختلف القطاعات بهدف علاج المنحرفين و ضمان عدم عودتهم للإجرام”.

 

كما أشار إلى أن عدد النزلاء المسجلين في مجالي التعليم العام والتكوين المهني بلغ سنة 2016 ما يعادل 41410 مسجل، أي بزيادة قدرها 1467 بالمقارنة مع الموسم الدراسي السابق.

 

وتتوفر الجزائر على 11 من مؤسسات “البيئة المفتوحة”، التي تضم ما يزيد عن 6233 سجينا، وتعمل في الإنتاج الفلاحي وتعليم المحبوسين بعض التخصصات الفلاحية وتربية النحل و إنتاج العسل و مشتلات للورود و زراعة مختلف الخضروات و الحوامض.

LEAVE A REPLY