النمور الشريانية تقتنص فوزا مهما على فريق مكيل بهدفين نظيفين

242

يافع(المندب نيوز )خاص

تتواصل بطولة الفقيد سامي السليماني بزخم كبير ومنقطع النظير وذلك برعاية من الهلال الاحمر الاماراتي واشراف نادي يافع الرياضي مديرية يافع رصد.
منطقة السعدي وملعب الفقيد سامي السليماني هما من يحتضنان تلك البطولة الغالية علينا جميعا.
فوسط اجواء كلها روعة وجمال وبعد أن من الله علينا ببركات السماء وانزل علينا قطرات مطر مباركة فارتوت الارض وسقي الزرع وهدئت الانفس واطمأنت القلوب اثر هطول الامطار قبيل انطلاق المبارة بساعة تقريبا، اللهم لك الحمد والثناء والشكر دوما وابدا وفي السراء والضراء.
تلك هي الاجواء التي سبقت انطلاق لقاء النمور الشريانية بفريق مكيل، والذي ادير بطاقم تحكيمي بقيادة الخلوق خالد جمال الزهر ومساعديه عادل الطيري ومعين سالم العمري.
فريق شريان دخل اللقاء وهو مضغوط نفسيا بعض الشي سيما أنه خسر لقائه الاول امام شعب العرب بينما فريق مكيل الذي احرز مفاجاة الدور الاول بفوزه على الصعيد بثلاثية يبحث عن مفاجأة اخرى في هذا اللقاء.
نمور شريانية تريد الانقضاض على خصم عنيد اسمه مكيل في اول عشرين دقيقة من الفترة الاولى حتى يريحوا اعصابهم ويلعبوا بتوازن اكبر سيما اذا ما سجلوا هدف السبق.
لكننا لحظنا انضباط وتنظيم وضغط على حامل الكرة من فريق مكيل وهذا صعب من مامورية الوصول الى مرماهم.
تحركات صادق طرئ ومن خلفه صالح يسلم وفارس محمد حيدرة لم تشفع لفريق شريان في احداث اسبقية في الوقت الذي لم نلحظ أي ردة فعل من فريق مكيل ولم يشكل خطورة تذكر رغم محاولات نجمهم يونس صلاح واحمد علوي.
فريق شريان رغم افضليته وسيطرته على منطقة المناورات لم يفلح في كسر العقم الهجومي في الشوط الاول أن جاز لنا التعبير، فجل محاولاته تكسرت امام الجدار الدفاعي لفريق مكيل ومن خلفهم حارس متألق اسمه خالد منصر.
فترة اولى انتهت بنتيجة سلبية رغم الفرص الشريانية.
الفترة الثانية انطلقت وسط هبات نسيم باردة وبسماء ملبدة بالغيوم وتنذر بهطول الامطار ثانية، فهل سنشهد تسجيل اهداف في الفترة الثانية.
فريق شريان واصل زحفه باتجاة مرمى فريق مكيل عله يحصل على ضالته في تسجيل هدف السبق، في الوقت الذي لم يكن فريق مكيل بحال افضل كما لاحظته الجماهير في مباراته السابقة امام فريق الصعيد.
الفرص الشريانية المتوالية اتت اؤكلها في الدقيقة60حينما تحصل زملاء عبدالله القيرحي على ضربة جزاء انبرى لها النجم صالح يسلم وسجلها بنجاح.
هدف سهل من صعوبة اللقاء بالنسبة للشريانيون خصوصا وانهم بحثوا عنه بعد ساعة من اللعب.
مسلسل اهدار الفرص الشريانية تواصل وهذة المرة من فارس محمد حيدرة الذي اضاع فرصة سهلة امام مرمى فريق مكيل وبتألق حارس مرماهم الذي انقذ فرص اخرى لم يصدق الشريانيون كيف اضيعت.
مرت اكثر من نصف ساعة من الشوط الثاني وسط تخوف كبير بعودة فريق مكيل بأي فرصة تسنح له امام المرمى الشرياني، فالتقدم بهدف وحيد هي اخطر نتيجة في عالم كرة القدم فأن لم تعزز تقدمك بهدف ثان فثق كل الثقة أن الفريق الخصم سيعادل الكفة من انصاف الفرص.
فريق مكيل لم يكن بالفورمة المعتادة ولم يشكل أي خطورة على مرمى النمور وهذا ماجعل زملاء ثابت عبدالحكيم يواصلون بحثهم عن هدف التأمين الاهلاوي كي يطمئنوا عشاقهم على نتيجة اللقاء.
فتأكيد الفوز كان لابد أن يحدث سيما واننا لحظنا الاصرار والعزيمة من ابناء المدرب منصور الوعلاني من خلال ضغطهم على فريق مكيل فكان لهم ما ارادوا في الدقيقة 81حينما مرر صالح يسلم كرة على طبق من ذهب لزميله الاخر صالح زيد المتواجد في منطقة الجزاء فاودعها بسهولة في مرمى المتالق خالد منصر.
هدفين نظيفين كانا كفيلين بحسم اللقاء لمصلحة فريق اهلي شريان.
الف مبروك لفريق شريان وهارلك لفريق مكيل.
ومضات من اللقاء:-
حارس فريق مكيل خالد منصر يعتبر نجم مباراة اليوم بدون منازع وبشهادة الجميع حيث صد كرات خرافية واهداف محققة من امام لاعبي فريق شريان، فلولاه لعاد فريق مكيل مثقلا بهزيمة كبيرة، موهبة رائعة ومستقبل كبير ينتظر ذلك الحارس ماشاء الله تبارك الله.
فريق شريان لم يلقى لعبه الحقيقي ولم يقدم المتعة المنتظرة بسبب تفكيره في الدور القادم، ربما الضغوط النفسية عند لاعبيه اثرت نوعا ما على الاداء الفني، حسابات التأهل في هذة المجموعة معقدة وكل الفرق لها فرص التاهل متاحة لحد اللحظة ولن تحسم ألا في اخر مباراتين بالمجموعة والتي ستجمع بين (مكيل وشعب العرب) (والصعيد مع شريان)،قادم المباريات ستكون مثيرة فكل فريق سيحسم امره بيده ويحدد من يقابل في الدرو الربع النهائي.
اللجان المنظمة تبذل جهودة طيبة في سبيل انجاح هذة البطولة،لهم جزيل الشكر واﻷمتنان حيال مايقومون به من اعمال ولهم التحية من الاعماق.
غدا البعبع مايو سيخوض اخر لقائاته بالمجموعة الاولى حينما يقابل اتحاد كدهية، فهل سيواصل فريق مايو عزفه المنفرد ويحصد العلامة الكاملة بفوز ثالث دون ولوج شباكه أي هدف، ام أن زملاء نبيل فضل وعبدالملك نصر سيحدثون المفاجأة في مواجهتم الأولى امام زملاء الساحر عماد زيد، بالتوفيق للفريقين.

من /فرحان الحربي

LEAVE A REPLY