عناصر تخريبية مندسة تخطف مسار الاحتجاجات السلمية بالمكلا

295

المكلا ( المندب نيوز ) خاص

قامت عناصر تخريبية مندسة في أوساط المحتجين السلميين بمدينة المكلا تابعة لحزب الإصلاح وتيار فادي باعوم صباح هذا اليوم بخطف الاحتجاجات السلمية إلى مسار خطير وتغير منحى الاحتجاجات نحو العنف والفوضى وخلق مناخ ملائم لتنفيذ أعمالهم القذرة التي تطال مؤسسات الدولة .

واستغلت تلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون اندفاع المواطنين في احتجاجاتهم السلمية والحضارية المطالبة برحيل الحكومة ورفض الإرتفاع الجنوني للأسعار وانهيار العملة .

ونفذت تلك العناصر المدفوعة من قبل جهات أعمال تخريبية ممنهجة شهدتها المدينة حيث قامت بحرق الإطارات في الشوارع وألاحياء السكنية وإغلاق الطرقات وتعطيل مصالح المواطنين.

وشهدت الاحتجاجات هتافات تحريضية قادها المندسين ضد دول التحالف العربي وتمزيق شعار دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ بهدف ضرب المواطنين مع جيش النخبة ودول التحالف وهذا مايوكد سعيهم لنيل أهدافهم المشبوهة وتحقيق مآربهم عن طريق استغلال التظاهر السلمي .

وأكدت السلطة المحلية ممثلة بسيادة اللواء الركن سالمين فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية في بيان أصدرته اليوم بوقوفها بكل صراحة ووضوح إلى جانب المواطنين في حضرموت عموما ومساندتهم في التعبير عن سخطهم في تردي أوضاعهم المعيشية وبطرق سلمية كفلها لهم الدستور.

وعبرت السلطة عن كامل تأييدها لموقف أبناء المحافظة وتعبيرهم السلمي عن حقوقهم من مختلف القضايا المستجدة التي تشهدها البلاد بسبب انهيار وتدهور الاقتصاد.

وحذرت السلطة في بيانها من يقوم بإخلال الأمن والاستقرار التي يعيشها أبناء المحافظة بفضل التضحيات الجسام التي قدمتها قوات النخبة الحضرمية ولن تسمح بعملية التخريب سواء للمصالح العامة أو الخاصة.

ودعت السلطة المحلية جميع الخيرين من أبناء المحافظة في منظمات المجتمع المدني والعقال والمشائخ والعلماء وأئمة المساجد بالوقوف في صف واحد في الدعوة إلى تحكيم العقل والمنطق واتباع الأساليب الأكثر حضارية للتعبير عن الرأي والموقف.

LEAVE A REPLY