شعب العرب “العميد ” الى النهائي بدوري الفقيد السليماني بعد فوزه على شباب رصد بركلات الترجيح

747

يافع (المندب نيوز ) عادل عسكر

تأهل فريق شعب العرب ( العميد ) او كما يحلو لكم ان تسمونه الى الفاينل بعد فوزه على فريق شباب رصد ( الليث الصغير ) في دوري الفقيد سامي صالح السليماني رحمة الله تغشاه . الذي اقيم برعاية كريمة من الهلال الاحمر الاماراتي ضمن فعاليات عام زايد وتحت اشراف نادي يافع الرياضي وعلى ملعب الفقيد السليماني في مدرسة الشعب وثانوية الشعب المتجاورتين والمطلتين على الملعب في منطقة السعدي بيافع مديرية رصد .
أطلق صافرة البداية الحكم صالح حسين بن قسد الوافد من مديرية لبعوس ومساعديه صالح سالم ومحمد السرحي.
ليلتقي رفاق المدرب همدان السناني الذي يقود الفريق من منصة المدربين واحفاد الكابتن الموساوي ( علي موسى ) ويسلم اليزيدي وبن عوضين وغيرهم من كباتن فريق شعب العرب في الزمن الجميل.
وفي الجانب الآخر رفاق المدرب خالد زين الوعلاني فريق الشباب الرصدي .
لقاء بين الليوث الصغيرة وليست بصغيرة بلعبها الكبير اما الكبير والفريق العريق الفهود الشعباوية .
لعب الفريفين بانطلاقة قوية لامجال. مباراة تحديد مصير اما ان اكون هناك واما ان اكون في صالة المغادرين . وكان السبق في تسجيل الحضور للفهود الشعباوية في الدقيقة 13 الحارثي يتالق ويتقدم بهدف الله على هدف تسديدة ارضية اختارت طريقها في الزاوية اليسرى لم تتوقف الا في شباك مرمى شباب رصد وشكل الليوث البيض خطورة على مرمى شعب العرب بهجمات تعاونية واهدار العديد من الفرص الذهبية المحققة كانت اخطرها من الليث خالد جمال من هجمة انفرد بها مع الحارس . وكذلك تميز الليوث البيض بتهديد مرمى الخصم بالضربات الحرة والتسديدات الطويلة العالية السقاطية على المرمى  لليث جمال سالم وصالح لحوري وبالراسيات اخطرها راسية عبدالرحمن عارف . لكنها تفتقد الى التهديف امام حارس مرمى الشعباويون وصمامات الامان محمد ناصر ومحمد صلاح ورفاقهم .
وبالمقابل تهديدات محمد السرحاني ( بيكام ) والعوادي تتخلص من صمامات امان الشباب بقيادة ثابت اليزيدي والحارس وليد محسن .
وبعد استراحة وترتيب الاوراق يتجدد اللقاء بين الليوث الصغار  والفهود الشعباوية وفارق البنية الجسمانية كان واضحآ بالاضافة الى ذلك ان فريق شعب العرب يستفيد ويستغل خبرتة الرياضية . فنلاحظ اللاعب محمد العوادي يستعرض كرات فنية ويلعبها بلعب الكبار ويتخصص للضربات الحرة ليشكل بها خطورة على مرمى الشباب الرصدي . وكذلك غالب ناصر . ووجود حكم متمكن اخرج المباراه الى بر الامان لتصل صفارة الحكم قبل دخول الكرة مرمى الشباب ومن راسية لاعب العرب محتسبآ احتكاك مع الحارس الرصدي .
وأجرى كل من مدربي الفريقين تغييريين لكل منهما لتاتي ثمارها لصالح فريق الشباب . وذلك من ركلة حرة للاعب الشبابي الشرجبي محرز هدف التعادل في الوقت الحساس . الدقيقة 85 من اللقاء وكانت غلطة الشاطر بعشر للعميد اولآ لم يامن فوزه بهدف ثاني وثانيآ هدف التعادل كان بغلطة دفاعية راسية اربكت حارس مرماهم المبارك .
لتتحول المباراه الى نارية بقيت الوقت المتبقى سرعه هجمات خطوره وكانهم فريقين آخرين ليس هم من شاهدناهم من البداية .
لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1 – 1 ويحتكم الفريقين لركلات الترجيح لينفذ كل فريق اربع ركلات كانت جميعها تصويب لفريق شعب العرب واخطأ فريق شباب رصد بركلتين .
لتنتهي النتيجة فوز شعب العرب 4 / 2 في ركلات الترجيح .
مبروك الف مبروك فريق شعب العرب التاهل الى الفاينل الذي يلتقي فية مع فريق مايو . وهاردلك فريق شباب رصد في قادم البطولات.

LEAVE A REPLY