مؤسسة انقاذ للتنمية تنفذ دورة تدريبية في معايير(اسفير) بالتعاون مع مؤسسة الأمل النسوية بالمكلا

205

المكلا (المندب نيوز) خاص

نفذت مؤسسة انقاذ للتنمية بالتعاون مع مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية الدورة التدريبية الخاصة بمعايير(اسفير) بمشاركة (18) يمثلون مؤسسات الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، والصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والأمل التنموية ببروم، والخريجون، والطبيب الزائر، بالإضافة إلى مشاركين من مؤسسة انقاذ للتنمية.

وتعرف المشاركون في اليوم الأول للدورة من الدكتورة فوزية عبدالله سعيد، على ابرز المستخدمون لدليل(اسفير)، ولماذا دراسة هذا الدليل، ومحتوياته والتي تحتوي على (الميثاق الإنساني، ومبادئ الحماية، والمعايير الأساسية، وفصول التقنية)، وماهو مشروع (اسفير) وهدفه.

وتستهدف الدورة التي تختتم يوم الأربعاء القادم19سبتمبر2018م، التعريف بدليل اسفير ومعاييره، وتعلم كيفية تطبيق معايير اسفير ومبادئه ميدانيا عند الاستجابة وافضل وانجع الطرق لاستخدامها في مجال العمل الإنساني والاغاثي، والتعريف بمشروع اسفير فلسفته أهدافه ونهجه، والتعريف بالميثاق الإنساني. مبادئ الحماية والمعايير الأساسية، والتعريف بالمعايير الدنيا في مجالات الإمداد بالماء و الاصحاح والنهوض بالنظافة، والمعايير الدنيا في مجال الأمن الغذائي والتغذية، والمعايير الدنيا في مجال المأوى والمستوطنات البشرية واللوازم غير الغذائية، والمعايير الدنيا في العمل الصحي.

ودليل(اسفير) عبارة عن مجموعة من المبادئ، وضعته مجموعة من المنظمات غير الحكومية إلى جانب منظمتي الصليب والهلال الأحمر عام 1997م، وكان هدفهم صياغة مجموعة من المعايير الدنيا العالمية في المجالات الاساسية للاستجابة الانسانية

LEAVE A REPLY