عدد من تربويين بيحان يقرون لجنة تحضيرية لتأسيس صندوق تكافل التربويين

235

بيحان (المندب نيوز ) خاص

عقد صباح اليوم الإثنين الموافق 17 سبتمبر لقاء لعدد من التربويين لمناقشة تنفيذ مبادرة تأسيس صندوق لتكافل التربويين بمديرية بيحان يتولى دعم التربويين المتوفين والمرضى لتلقي العلاج .

وفي بداية اللقاء الذي افتتحه الاستاذ محمد احمد شيخ رئيس قسم التعليم بالتربية بيحان رحب بالحاضرين مشيدا بالجهود التي يبذلونها لدعم المرضى من التربويين من خلال جمع التبرعات لهم من زملائهم من مرتباتهم لتخفيف اعباء العلاج عليهم وللاسف الشديد ان هذه المساعده لاتسلم الانهاية الشهر عند استلام المرتبات في وقت يفترض تسلم في حينه للاستفاده منها , مطالبا الجميع بالانضمام للصندوق والبحث عن موارد اخرى من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات ورجال المال وفاعلي الخير حتى يصبح الصندوق مؤسسة او جمعية تهتم بالتربويين على امل ان تتوسع حتى تشمل بقية مديريات بيحان عسيلان وعين الى جانب بيحان ، مؤكدا ان الشفافية في التوريد والصرف ستكون امام الجميع .

وبعد ذلك تكلم الاستاذ سالم بن سالم صوفي الفقير مدير التربيه والتعليم بمديرية بيحان شاكرا الجميع على تفاعلهم وتقديمهم الدعم لزملائهم من مرتباتهم مؤكدا دعمه ومكتب التربيه بالمديريه للصندوق , وقال نحن منكم واليكم وعليكم العمل لايجاد اليه ثابته للصندوق والاستفاده من خبرات الاخرين , موجها شكره الكثير للاستاذ محمد احمد شيخ على متابعة المقترح والتربويين لتنفيذه وايضا الاستاذ القدير سالم سوده فندر والذي قدم اليه لتنظيم هذا الامر اليه في شهر فبراير , وايضا الاستاذ محمود احمد حقاش على تقديمه اليه اخرى ايضا .

وبعد ذلك فتح باب النقاش للجميع وتم اثراء اللقاء بالملاحظات والتي تضمنت الية وتنظيم الصندوق واختيار لجنه تحضيرية وخرج اللقاء بالاتي :

1- اعتبار الأخوه الموافقين على انشاء الصندوق وعددهم 65 تربوي يعتبرون مؤسسين للصندوق

2- اختيار الاخوه التالية اسماهم لجنه تحضيريه لاعداد لائحه للصندوق للصرف والتوريد وهم :
1 – الاستاذ محمد احمد شيخ مشرفا
2- الاستاذ عبدالقادر مبارك القوبره رئيسا
3- الاستاذ سالم فندر علاقات عامه
4- الاستاذ احمد علي حلوان مقررا
5- الاستاذ صالح عبدالله عرام امين صندوق
6- الاستاذ محمود احمد حقاش عضوا
7- الاستاذ خالد مبارك الراوي عضوا.

3- اختيار الاخوين التالية اسماهم اعلامين للصندوق وهم :
1- الاستاذ اديب صالح العبد
2- الاستاذ مساعد عبدالله بوحمراء.

4- اقر اللقاء دفع مبلغ الاشتراك وقدره 3000 ريال يمني من راتب شهر سبتمبر 2018م والاشتراك الشهري وقدره 1000 ريال شهريا من راتب شهر اكتوبر.

5- اقر اللقاء العمل لمساعدة منتسبي الصندوق حاليا فقط.
6- اكد اللقاء ان الباب مفتوح لجميع التربويين لاضافة اسماهم لعضوية الصندوق كلف الاستاذ صالح عبدالله عرام بتسجيل اي اسماء جديدة تطلب الالتحاق بزملائهم. وان الصندوق تم تاسيسه لخدمة التربويين لاغير بعيدا عن اي توجهات او انتمات سياسيه او حزبيه وسيظل كذلك باذن الله .

7- كلف اللقاء اللجنة التحضيرية اعلاه بالاسراع لاعداد لائحه تنظيمية للضوابط وتنظيم عملية الصرف وتحديد نوع الفئات المستهدف من المرضى والمبالغ المخصصه لها, الى جانب المتوفين . معربين عن شكرهم للاستاذين القديرين سالم فندر ومحمود حقاش على تقديمهم لمقترحات للائحة التنظيمية .

8- اكد اللقاء ان الاشتراك الشهري يستمر حتى وفاة الشخص وبعد وفاته يتوقف دفع الاشتراك

9- اكد الجميع قناعتهم وقبولهم بدفع الاشتراك الشهري وخصمه من مرتباتهم نهاية كل شهر عبر امين الصندوق للتربية .

10- كلف اللقاء الاستاذ صالح عبدالله عرام بفتح حساب باسم صندوق التكافل التربوي لدى شركة الكريمي ( ال هدنه للصرافه ) وتوريد اي مبالغ فيه واشهار رقم الحساب للجميع.

11- طالب اللقاء من رجال المال والاعمال والميسورين وفاعلي الخير والسلطه المحليه بالمديريه بدعم الصندوق من خلال ايداع تبرعاتهم على رقم حساب الصندوق الذي سيتم اشهاره لاحقا .

LEAVE A REPLY