تريم (المندب نيوز)خاص:محمد بن عبيدون

 

بحضور الحبيب العلامة عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ اختتمت مساء يوم السبت 26 صفر1438هـ بمسجد باحميد بالسوق الدورة السادسة للمشتغلين بالأعمال التجارية والحرف والوظائف المهنية التي تحمل عنوان ( توجيهات النبي محمد صلى الله عليه وسلم في طرق اكتساب الأموال )

 

واستهلت الجلسة الختامية للدورة بآيات من القرآن الكريم وبعض القصائد السلفية الفردية أعقبها كلمة عن المشاركين في الدورة ألقاها العم صالح بن عبيد البيتي شكر فيها القائمين على تنظيم هذه الدورة التي تعتبر مهمة جداً لما فيها من تعلم أمور الدين الصحيحة في المعاملات اليومية التي يزاولها الناس في الأسواق ،مقدماً الشكر الجزيل للشيخ عمر بن حسين الخطيب على ألقاها الدورة بأسلوب جميل ومبسط أوصل المعلومة للحاضرين على اختلاف مستوياتهم .

 

من جانبه أكد الشيخ عمر بن حسين الخطيب أن الدورة لم تكن تقصد أحداً بعينه أو أنها تشتم أو تسب أحداً وإنما تعرف وترشد الجميع لطرق الصحيحة لاكتساب الأموال على الوجه الشرعي الذي لا يظلم فيه البائع والمشتري وبذلك يطيب مطعم المسلم وتستجب دعوته كما جاء في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

 

كما أوضح الشيخ عمر أن هذه شهدت تناغم من الإخوان الحاضرين وحسن تجاوب مع ما يطرح فيها من مواضيع فنجد الكثير ممن لا يؤبه لهم يسألون عن دقائق الأمور حصراً منهم على الورع والتقوى في كسب الأموال .

 

وفي ختام كلمته وجه الشيخ عمر الخطيب الحاضرين إلى التعاون بتعديل المائل وإيجاد البدائل مما ملئت بها أسواقنا من ملابس لا تليق بنسائنا وبناتنا وأن نعمل على إيجاد بديل لها من صنع أيدينا إضافة إلى عدم توريد الأطعمة التي أثبت ضررها على الإنسان خصوصا من انتشار الكثير من الأمراض في مجتمعنا .

 

وألقى الحبيب العلامة عمر بن محمد بن حفيظ عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم كلمة بين فيها منزلة التجار الصدوق يوم القيامة وما يحصده العامل من أجر الجهاد في سيبل الله أن صحة نيته في عمله .

 

وذكّر الحبيب عمر الحاضرين بما كان عليه حال سوق تريم الذي يشهد ختام القرآن الكريم في المحلات التجارية والتعامل بالمعاملات الشرعية لسعة فقههم بأمور الدين .

 

ووجه الحبيب عمر الحاضرين إلى التعاون على البر والتقوى بعيداً عن التعصب لشيء من الأشياء الذي باتت تفرق المجتمع،داعياً لهم بالبركة في أعمالهم .

 

يذكر أن هذه الدورة من تنظيم قسم الدورات بالدائرة الدعوية بدار المصطفى وامتدت لمدة ثلاثة أسابيع ألقى دروسها الشيخ عمر بن حسين الخطيب.15228045_1087019844749937_1192119186_n

15281067_1087019608083294_134523675_n

LEAVE A REPLY