استكمال الترتيبات لانطلاقة المعرض الاول ” للكاريكاتيري للسلام بالمكلا

224

المكلا ( فادي حقان ) فادي حقان

استكمل الفنان التشكيلي الموهوب الشاب عبدالرحمن عيضة الجابري الترتيبات الخاصة بانطلاقة معرضه الاول ” للكاريكاتيري للسلام الذي يقام برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني,  وبدعم وتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية يدشن صباح يوم السبت الموافق تحت شعار  “الفن من أجل السلام”

 ,ويستمر على مدى ثلاثة ايام ويحتضن فعالياته قصر السلطان القعيطي “المعين ”  
وأكد الفنان عبدالرحمن الجابري بأن كافة الترتيبات قد استكملت في بدء فعاليات هذا المعرض الذي يأتي متزامن مع اليوم العالمي السلام الذي يوافق الواحد والعشرين من سبتمبر من كل عام  من حيث الترويج الاعلامي قبيل انطلاقة الحدث الابداعي في الاستضافة لعدد من الاذاعات المجتمعية وتوزيع الدعوات وتلصيق البنرات على الاماكن الرئيسية بالشوارع العامة والمراكز التجارية للمدينة بغيت الاطلاع من الجميع على ما سيحتويه المعرض من اعمال كاريكاتيريه تجسد بعض المواقف والسلوكيات في الواقع المعاش على مستوى الوطن برسومات ناقدة. وطريفة.تهدف الى أرسال رسالة السلام إلى العالم من خلال الفن ونرتقي بثقافة  التعايش وقبول الاخرين ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والتعصب السياسي والطائفي والفكري والقبلي والمنطقي.

مقدم شكره وتقديره لمحافظ حضرموت على رعايته الكريمة لهذا المعرض. وقيادة صندوق التراث والتنمية الثقافية بحضرموت ممثلة في الاستاذ عبدالحكيم صالح بن قديم في تلبية هذه الفكرة ودعمها وتمويلها بكل شي يختص بالمعرض وهذا يأتي في مقدمة حرصهم على تقبل الافكار الشبابية التي تهتم بالأبداع والتراث والتنمية والثقافة الحضرمية والوطنية .

ووجه محبي وعشاق الفن التشكيلي في مدينة المكلا وكافة ممثلي المؤسسات والملتقيات الشبابية والابداعية والطلاب والطالبات إلى زيارة هذا المعرض الاسهام في إنجاح فعاليات هذا المعرض وتحقيق الهدف في غرس قيم السلام والمحبة بين أوساط الجميع.
 
 

LEAVE A REPLY