“جنوبيات من أجل السلام” تدعو لتضامن مجتمعي في اليوم العالمي للسلام

297

عدن (المندب نيوز) خاص

 دعت مجموعة “جنوبيات من أجل السلام ” إلى تضامن مجتمعي واسع للمطالبة بإحلال السلام والأمن في اليمن كضرورة عاجلة لإنقاذ الوضع الانساني المتردي بهدف السعي لعيش حياة انسانية كريمة.

جاءت تلك الدعوة تزامنا مع اليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر، وأكدت المجموعة في رسالتها بهذه المناسبة على أهمية الجدية في كل الخطوات والاجراءات الداعية للسلام، معبرة عن أسفها تجاه ما حل في المفاوضات الأخيرة بجنيف، وفشل كل المساعي التي بذلت لجمع طرفي الحرب في اليمن والوصول لحلول تدعم عملية السلام وترسي قواعدها.

كما عبرت المجموعة عن تخوفها البالغ لما قد ينعكس جراء الأوضاع الاقتصادية المتدهورة الناتجة عن استمرار الحرب والنزاعات لأكثر من أربع سنوات مما أدى إلى تأزم الوضع المعيشي للناس، وغياب الأمن والاستقرار وضرر كل ذلك على الجهود الرامية لإحلال السلام.

وكانت المجموعة قد طالبت في رسالة سابقة للسيد مارتن جريفيت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة- بضرورة مشاركة المرأة في مفاوضات السلام وفي جميع عمليات وآليات تنفيذ اتفاق السلام وبشكل متكافئ مع الرجال، كما طالبت بأن تشارك كل القوى والمكونات المجتمعية بلا استثناء في حواراتها للسلام وألا تنفرد أطراف النزاع في قراراتها ولا تستأثر بمستقبل السلام.

يذكر أن مجموعة ” جنوبيات من أجل السلام” تأسست برعاية ودعم المعهد الأوربي للسلام في إبريل 2017م، وخلال عام ونصف أنجزت المجموعة عددا من الأنشطة والفعاليات التي تحمل مضامين السلام كهدف رئيس للمجموعة

LEAVE A REPLY