هل انقلب حزب الإصلاح على الـرئيس هادي؟(تقرير خاص)

187

المكلا (المندب نيوز) وكالات

يسيطر حزب الإصلاح فرع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن على عدد من المحافظات المحررة وينفرد بحكمها ويقوم بإقصاء كافة خصومة من الاحزاب والمكونات التي تقاتل الى جانبه ضد جماعة الحوثي .

سيطر حزب الإصلاح على محافظة مارب وأحكم قبضته عليها وعلى مواردها وإيراداتها ضاربا عرض الحائط بتوجيهات الرئيس هادي الخاصة بتوريد إيرادات المحافظة الى البنك المركزي بعدن عقب قرار نقل البنك من محافظة صنعاء .

كما سيطر حزب الإصلاح على المناطق المحررة من محافظة تعز وسط اليمن وفرض سيطرته على مناطقها .

ومؤخرا وعقب اشتداد الخلاف بين عناصر الحزب والمقاتلين السلفيين في المحافظة اندلعت اشتباكات بينهم عقب محاولة الحزب السيطرة على كافة المناطق المحررة واستمرت المعارك لايام حتى اعلن السلفيين انسحابهم الى العاصمة عدن والى جبهة الساحل الغربي مؤكدين بأن الحزب لا يقاتل الحوثي ويعمل على إعاقة تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة مليشيات الحوثي .

وفي محافظة البيضاء يسيطر الاصلاح على قيادة المناطق المحررة كما يسيطر عناصره على قيادة الجبهات في المحافظة ويحكم قبضته على كافة الدعم المقدم من دول التحالف للجبهات في المحافظة فيما يؤكد مقاتلون قبليون رفض الحزب تسليم الدعم العسكري للمقاتلين لمواجهة العدو الحوثي .

كما تسيطر مليشيات حزب الإصلاح على عدد من المناطق المحررة في محافظة الجوف التي تتواجد فيها مليشيات الحوثي بعدد قليل بحسب مقاتلون قبليون فيما يرفض حزب الإصلاح التقدم وتحرير المناطق المتبقية دون معرفة الاسباب بحسب ما جاء في تصريح لشيخ قبلي في محافظة الجوف.

ومؤخرا بدأت الخلافات على أشدها بين قيادة حزب الإصلاح والرئيس هادي عقب قرارات رئاسية صدرت مؤخرا لم يتم فيها تعيين أي قيادي من الحزب الامر الذي اخاف قيادته من بدء سحب المناصب من مسؤلي الحزب في الدولة وتغييرهم عقب رفض دول التحالف التعاون معهم بعد اكتشاف فشلهم وخيانتهم وتعاونهم مع مليشيات الحوثي في عدة جبهات .

وفي الايام الاخيرة وعقب عودة المقاتلين السلفيين الى محافظة تعز تجددت الاشتباكات بين الطرفين مخلفة عشرات القتلى والجرحى .

ومنذ ايام تحاصر مليشيات الاصلاح محافظ محافظة تعز المعين من الرئيس هادي امين محمود حيث أكدت الأنباء بأنه اصبح تحت الاقامة الجبرية .

وحاصر مقاتلو الحزب محافظ المحافظة بعد ان اعلن ان قيادات في الحزب قامت بنهب مبالغ مالية كانت مخصصة للجرحى.

و قال ناظم العقلاني وهو قائد حراسة المحافظ محمود إن المقاتلين التابعين لحزب الإصلاح “يهددونهم بالتصفية الجسدية” مضيفًا أنهم “قاموا بتطويق منطقة المجلية، حيث يتواجد منزل المحافظ”.

وكانت وثائق رسمية تم تداولها خلال الأيام الماضية، أظهرت مطالبة السلطة المحلية في تعز لخالد فاضل، قائد محور المقاومة بالمحافظة، المحسوب على الإخوان المسلمين، بتوضيح مصير مبالغ مالية ضخمة كانت بحوزته، ولم تصرف في الأمور المخصصة لها.

وقال سياسيون وناشطون ان حزب الإصلاح انقلب على الرئيس هادي وبدأ بمحاربة رجاله وقواته والتعاون مع مليشيات الحوثي .

وقبل ايام قامت قيادة حزب الإصلاح بتسليم مواقع عسكرية بعدتها وعتادها الى مليشيات الحوثي دون اي معارك تذكر بحسب قبليون .

وأكد قبيلون ان تسليم حزب الاصلاح للمواقع العسكرية في محافظة البيضاء جاء ردا على تعيين الرئيس قيادات مؤتمرية مؤخرا ووقف التحالف للدعم العسكري للجبهات التي يسيطر عليها الحزب .

لقور:تسليم الإخوان مواقع للحوثيين امر متوقع فهم لم يقاتلوهم بل معركتهم في المناطق المحررة

وشن السياسي الجنوبي حسين بن لقور هجوما حادا على حزب الإصلاح فرع الإخوان المسلين في اليمن بعد تسليمهم لمواقع في محافظة البيضاء وسط اليمن .

وقال بن لقور ان هروب الاخوان من المعركة ليس امرا جديدا ولا مفاجئ مؤكدا ان تاريخ الجماعة مشهود له بالانتهازية واقتناص الفرص والغدر بالحلفاء.

وأضاف بن لقور ان تسليم مواقعهم العسكرية في محافظة البيضاء لجماعة الحوثي امر متوقع مشيرا بأنهم لم يقاتلوا الحوثيين بل يخوضون معاركهم في المناطق المحررة للاستيلاء عليها فقط.

وتبدو العلاقة بين الرئيس هادي وقيادة حزب الاصلاح في اخر ايامها عقب التطورات الاخيرة وبعد تسليم الحزب لعدة جبهات ومعسكرات لمليشيات الحوثي.

LEAVE A REPLY