المكلا ( المندب نيوز ) فادي حقان 

تنطلق صباح يوم غد السبت بمتحف قصر السلطان القعيطي قصر المعين فعاليات المعرض الاول ” للكاريكاتيري “الفن من اجل السلام” للفنان التشكيلي الموهوب الشاب عبدالرحمن عيضة الجابري 

 الذي يقام برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني,  وبدعم وتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية  ,ويستمر على مدى ثلاثة ايام  ”  

و يأتي اقامة هذا المعرض بالتزامن مع اليوم العالمي السلام الذي يوافق الواحد والعشرين من سبتمبر من كل عام  وسيحتوى على  اعمال كاريكاتيريه للفنان التشكيلي الجابري تجسد بعض المواقف والسلوكيات في الواقع المعاش على مستوى الوطن برسومات ناقدة. وطريفة. كما انه يهدف   الى أرسال رسالة السلام إلى العالم من خلال الفن ونرتقي بثقافة  التعايش وقبول الاخرين ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والتعصب السياسي والطائفي والفكري والقبلي والمنطقي.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض بحضور العديد من الشخصيات على المستوى الرسمي و ممثلي المؤسسات والملتقيات الشبابية والابداعية وهواة وعشاق الفن التشكيلي يشاركون في اطلاق حمائم السلام والاسهام في إنجاح فعالياته  وتحقيق الهدف في غرس قيم السلام والمحبة بين أوساط الجميع.

 

 

ترك الرد