دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي تعقد لقاءاً تشاورياً مع رؤساء الإدارات في محافظة لحج

282

لحج (المندب نيوز ) خاص

عقدت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم السبت، لقاءاً تشاورياً في مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج بمدينة الحوطة، مع إدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية للمجلس في محافظة لحج، ورؤساء الإدارات في المديريات.

وخلال اللقاء، قدمت رئيسة دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية ذكرى معتوق، شرحاً مفصلاً عن طبيعة وأهمية العمل للإنسان، وحماية حقوقه وصون كرامته الآدمية، ورصد تلك الانتهاكات وفقا لآلية الرصد المتعامل بها دولياً.

كما استعرض رؤساء الإدارات في المحافظة خطط عملهم للفترة القادمة، وطبيعة الصعوبات التي يواجهونها في عملهم الميداني، وفي ذات السياق قدم مدير إدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية لانتقالي لحج، الدكتور علي حيدرة، نبذه عن طبيعة نشاط إدارة حقوق الإنسان في المحافظة، ومديرياتها، مؤكداً على أن “القادم سيكون أفضل بكثير، وأن ثقته بهؤلاء الشباب كبيرة”.

وتم خلال اللقاء عرض مقاطع مرئية توضح النشاطات التي نفذتها دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، ف أماكن متعددة وعلى مختلف الأطر الخاصة بحقوق الإنسان.

كما ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج، د. فضل هماش، كلمة مقتضبة، شكر من خلالها أعضاء دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي على حضورهم إلى محافظة لحج، معتبراً هذه الزيارة واللقاء، بشرى سارة وهامة، كونها أتت متزامنة مع مجريات وأحداث هامة يشهدها الجنوب. 

وعبر هماش، عن سعادته وهو يرى هذه الكفاءات وعملها المتميز سواء في المركز أو المحافظة والمديريات، آملا أن تتجدد مثل هذه اللقاءات أو ورش العمل، لما لها من دور في تفعيل العمل وبلورته على أرض الواقع.

الجدير ذكره أن اللقاء شهد حضور ممثل منظمة “حق” للحقوق والحريات، علي حسن الخريشي، الذي عبر عن سعادته لحضور هذا اللقاء، وأكد استعدد منظمة “حق” للتعاون مع جميع الأطراف فيما يخص ملفات حقوق الإنسان.

LEAVE A REPLY