إستجابة إماراتية سريعة لإغاثة أهالي زنجبار بمحافظة أبين

347

أبين (المندب نيوز) متابعات

استجابت دولة الإمارات وبشكل عاجل وسريع للدعوات والمطالبات التي أطلقها المجلس الإنتقالي الجنوبي والكثير من الناشطين على شبكات التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين بشأن مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوبي اليمن .

وقال نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك في تغريدة على تويتر : “بتوجيهات عليا من القيادة الإماراتية الهلال الأحمر الإماراتي يستنفر لإنقاذ أهالي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين من المجاعة المهلكة ، اللسان يعجز عن الشكر، شكرا إمارات الخير شكرا للإنسان الإماراتي . قال سبحانه وتعالى: ( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا )”.

وحدد بن بريك في تغريدة جديدة موعد تسليم الإغاثة إذ قال : “تنفيذا للاستجابة العاجلة تنطلق مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصول الدينات زنجبار و يبدأ التوزيع 10 صباحا من يوم غد بإذن الله”.

وتعاني مدينة زنجبار وعدد من مدن محافظة أبين إهمال وفراغ حكومي واضح وكبير ، فضلاً عن مناطق ومديريات أخرى في محافظات جنوبية عديدة ، هي الأخرى لم تشهد أي دور حكومي فاعل للبنى التحتية منذ سنوات الأمر الذي ساهم في تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين وبات يهدد بكوارث إنسانية محققة .

ولم تألوا دولة الإمارات العربية المتحدة جهداً في إغاثة اليمنيين وتذليل الصعاب والمشاكل الحياتية والخدمية لهم منذ العام 2015 ، فقد عملت منذ مشاركتها في التحالف العربي على تطبيع الأوضاع وتنمية وتطوير وتأهيل الكثير من المجالات والقطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والإغاثة وحتى الرياضة.

LEAVE A REPLY