رئيس الجمهورية يناقش مشاريع الكهرباء التي تنفذها شركة جنرال الكتريك العالمية بإشراف وتمويل ” بترومسيلة “

361

نيويورك (المندب نيوز) خاص

ناقش رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمقر إقامته في نيويورك بالرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة راسل ستوكس والوفد المرافق له مشاريع الكهرباء التي تنفذها الشركة بإشراف وتمويل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” .

وخلال اللقاء استمع رئيس الجمهورية الى الخطوات والمرحلة الأولى التي انجزت تنفيذ مشروع كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وات والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس على صعيد تحسين خدمات الطاقة في عدن والمناطق المجاورة ، بالإضافة الى استكمال الدراسات لمشروع كهرباء ساحل حضرموت بقدرة 100 ميجاوات ، و بدأ الدراسات الأولية لمشاريع كهرباء شبوة و المخا والحديدة.

وعبر فخامة الرئيس عن سروره بهذا الإنجاز بالتنسيق والتعاون بين شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك لتعزيز الثقة والإيفاء بالالتزامات خلال المراحل المختلفة ، حيث أثمر ذلك التعاون الى انجاز الكهرباء الغازية لمناطق وادي حضرموت بقدرة 75 ميجاوات في الفترة المحددة لها وفق المواصفات والمعايير العالمية .

وعبر مدير شركة جنرال الكتريك والوفد المرافق له عن سعادتهم بهذا اللقاء ومقابلة فخامة الرئيس للتأكيد على دفع الشراكة قدماً وتنفيذ المشاريع الطموحة في مجال الطاقة باليمن ، لافتين إلى خبرة وسمعة وإمكانيات شركة جنرال الكتريك التي اكتسبتها في مجال الطاقة بصورة عامة ، مؤكدين على تنفيذ المشاريع المتفق عليها في موعدها المحدد الأمر الذي سيعزز جوانب التعاون المستقبلية مع الحكومة اليمنية.

وضم الوفد المرافق للمدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة كلا من فريدريك ريبيراس رئيس قسم التطوير في الشركة ومايك ابيشو نائب رئيس الشركة المسؤول المالي وجاجان كاكار المدير التجاري للشركة جنرال الكتريك بالشرق الأوسط وشمال افريقيا وباميلا فنزكي نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والمهندس محمد بن سميط المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة .

LEAVE A REPLY