الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يصدر بيان هام ” تعرف عليه”

237
جانب من المكلا
جانب من المكلا "حضرموت" - تصوير: حسين الذييبي

المكلا (المندب نيوز) خاص

أصدر الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت بيان الأوضاع الصعبة التي يمر بها طلبة جامعتي حضرموت وسيئون .

وتطرق البيان الى عدة نقاط بعد اجتماع عقدة الاتحاد يوم الخميس 27/9/2018م , تخص سير العملية التعليمية في جامعتي حضرموت وسيئون .

ولأهمية البيان ينشر ” موقع المندب نيوز” نصه :-

وقف الإتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت في اجتماعه المنعقد يوم الخميس 27/9/2018م  على الأوضاع الصعبة التي يمر بها طلبة جامعتي حضرموت وسيئون والمتمثلة في التالي :

عرقلة سير العملية التعليمية والتي تسير في طريقها للتوقف ؛ لأسباب عدة تمر بها البلاد والجامعة ، آخرها تصعيد نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت .

حجب نتائج كثير من الطلبة من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم .

الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعصف بالبلاد عامة وعلى وجه الخصوص طلبة جامعتي حضرموت وسيئون الذين يعانون وبشدة من عدم توفر مساكن طلابية كافية لجميع الطلبة في ظل الإرتفاع المهول للإيجارات السكنية ، تقطع المواصلات وانعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها ، ارتفاع أسعار التغذية والمعيشة والتي أدت إلى اكتفاء كثير من الطلبة على وجبة واحدة . تلك المعاناة وغيرها كان لها التأثير البالغ لوصول الكثير من الطلاب والطالبات إلى توقيف القيد في الجامعة لعدم قدرتهم على مواصلة التعليم في هذه الأوضاع .

ارتفاع أسعار الصرف وتعويم العملة ..

ومن خلال المعاناة التي يعيشها الطلبة فإننا في الإتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت نؤكد ونطالب بالآتي

التأكيد على الحقوق والمطالب المشروعة لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت إلى جانب مطالب الإتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وكل منتسبي الجامعة ، ومطالبة الجهات المعنية بسرعة النظر فيها وحلها حفاظا على سير العملية التعليمية .

نؤكد حق كافة الطلبة في سير العملية التعليمة وتوفير أجواء مناسبة ومهيأة للتعليم من كافة النواحي .

نطالب برفع نتائج جميع الطلبة وعدم إتخاذ الإضرار بمصالح وحقوق الطلبة ذريعة للمطالبة بأي حقوق كانت .

نطالب بتوفير سكنات طلابية مهيأة لجميع الطلاب والطالبات المحتاجين للسكن الجامعي مع توفير تغذية متكاملة وبأسعار رمزية مناسبة .

نطالب بتوفير مشتقات نفطية مدعومة لمواصلات الطلاب والطالبات وتوفير باصات خاصة لنقل الطلبة إلى الكليات .

نطالب بتخفيض 50% من كافة الرسوم الجامعية .

إننا ومن جانب المسؤولية – التي حُمِّلنا إيَّاها – تجاه الطلبة نرفع هذه المطالب الحقوقية والمشروعة لرأس هرم السلطة في البلاد والمحافظة والجامعة وكل الجهات المعنية للنظر ووضع الحلول العاجلة لكل هذه القضايا في فترة اسبوع من إصدار البيان ، مالم سيتخذ الإتحاد ما يراه مناسبا لمصلحة الطلبة .

“عاشت الحركة الطلابية حرة أبية ،،

صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت

2018/9/29

 

LEAVE A REPLY